الأربعاء 22 مايو 2024

مساعد وزير الخارجية الأسبق: أمريكا شريكة في الجرائم بغزة

أحمد رخا حسن

توك شو9-2-2024 | 22:58

محمد أسامة

قال السفير أحمد رخا حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق، اليوم، إن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن يحاول تغطية الموقف الإسرائيلي المتهم بجرائم الابادة الإنسانية.

وأضاف "حسن" في مداخلة هاتفية مع قناة "الأولى الفضائية" أن الجميع وجه الشكر إلى مصر وكل منظمات الإغاثة الدولية التي تساعد في إرسال المساعدات إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن كله كان على النقيض بالنسبة لإسرائيل خصوصًا مع انتقاد الأمن العام للأمم المتحدة ضمنيًا إسرائيل لدورها في قطاع غزة.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق أن الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بالتغطية دائمًا على الموقف الإسرائيلي وهي شريكة في الجرائم الإسرائيلية ضد قطاع غزة، متسائلا عن ما فعلت زيارة وزير الخارجية الأمريكية للمنطقة حيث أنه فشل في كل شيء حتى التوصل لوقف إطلاق نار مؤقت أو تسهيل المساعدات ، كما رجح أن تلك التصريحات جاءت لتغطية فشل الزيارة.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر شريكة للأحتلال الإسرائيلي في العدوان على غزة عبر تقديم المساعدات العسكرية وارسال الخبراء العسكريين، موضحًا أن زيارات وزير الخارجية الأمريكي جاء لضمان عدم تدخل أي طرف أقليمي ضد إسرائيل جراء حرب غزة لكي تعطي لها الضوء الأخضر لمواصلة جرائمها.

 

الاكثر قراءة