الجمعة 10 مايو 2024

محافظ الغربية: الدولة حريصة على توفير كافة احتياجات المواطنين

جانب من الجولة التفقدية

محافظات10-2-2024 | 14:21

دار الهلال

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمى ،حرص الدولة على توفير كافة احتياجات المواطنين، مشددًا على أنه سيتم التعامل بشكل حازم حيال أي ممارسات احتكارية، من خلال استمرار شن الحملات الرقابية بشكل يومي على مختلف الأسواق والمخابز والسلاسل التجارية للتصدي لأي تلاعب في الأسعار أو احتكار السلع مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم/السبت/ لمركز ومدينة السنطة لتفقد أعمال الرصف والتطوير ومتابعة أعمال النظافة بمحيط المدارس، وتوافر السلع الغذائية الأساسية بالمنافذ وذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة، للوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

واستهل رحمى الجولة - وفقا لبيان - بتفقد أعمال الرصف الجارية بشوارع مدينة السنطة ضمن خطة المحافظة لرصف وتطوير الشوارع والميادين؛ لتقديم خدمات أفضل للمواطنين في القطاعات الخدمية المختلفة.

وتابع المحافظ تفقد حملات النظافة وإزالة الإشغالات بمحيط المدارس للتأكد من مستوى النظافة والحالة العامة ومنع تواجد الباعة الجائلين بجانب أسوار المدارس، تيسيرًا على أبنائنا الطلاب، وانتظام سير العملية التعليمية، وتمهيد وتسوية ورفع كفاءة الطرق المؤدية للمدارس، وذلك لتهيئة المناخ المناسب أمام الطلاب والطالبات.

كما تفقد المحافظ منافذ "معا ضد الغلاء" لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلتها في الأسواق، حيث اطمأن على أسعار السلع المقدمة بالمعرض والتي يتم بيعها بأسعار مخفضة بالمقارنة بمثيلاتها في الخارج والتأكد من جودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين، فضلا عن تفقد منافذ السيارات المتحركة لبيع السلع الإستراتيجية بأسعار مدعمة والتي تجوب أرجاء المحافظة.

Dr.Radwa
Egypt Air