الأربعاء 22 مايو 2024

محافظة الشرقية تنهي استعداداتها لبدء الفصل الدراسي الثاني

الاستعداد للفصل الدراسي الثاني

محافظات10-2-2024 | 15:57

دار الهلال

أنهت محافظة الشرقية استعداداتها لبدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023 / 2024، اعتبارًا من غد الأحد بمختلف مدارس المحافظة.

وشدد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب - في بيان اليوم السبت- على ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب بمختلف الإدارات التعليمية؛ لانتظام اليوم الدراسي وتقديم تعليم جيد لهم يتماشى مع تطورات العصر الحديث، فهم يمثلون نواة لصنع مستقبل البلاد.

وأضاف أنه أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتعاون والتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية بالاهتمام بأعمال النظافة بمحيط المدارس وعدم السماح بتواجد الباعة الجائلين أمامها وغلق الكافتريات والمقاهي؛ حرصًا على مصلحة وسلامة الطلاب، موجهًا بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحقيق انضباط وانتظام العملية التعليمية، وكذلك تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية لمتابعة الالتزام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية ومدى انتظام العملية التعليمية، بجانب التنبيه على مديري الإدارات التعليمية بمتابعة سير انتظام العملية التعليمية.

ومن جانبه، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية محمد رمضان، إنه من المقرر أن ينتظم من الغد مليون و839 ألف طالب وطالبة داخل 4637 مدرسة على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، لافتا إلى أنه تم التأكيد على تسليم الكتب للطلاب وانتظام العمل بشكل كامل منذ اليوم الأول، مع الاهتمام بالأنشطة والالتزام بالحصص المخصصة لها.

وفي سياق آخر، قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إن للمرأة دور كبير في المجتمع وهي جزء لا ينفصل عنه بل مكون أساسي له، مؤكدا أن الدولة تعمل على تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

وأضاف المحافظ - في بيان اليوم /السبت/- أن المرأة المصرية تستكمل ما حصدته من إنجازات، في ظل قيادة مصرية حكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي ترعى حقوق المرأة، مؤكداً ضرورة تعزيز الثقافة المجتمعية الرافضة لكل أشكال العنف ضد المرأة وحمايتها.

ومن جانبها، قالت غادة زاهر رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام، إنه تنفيذًا لتوجيهات محافظ الشرقية، نظمت وحدة تكافؤ الفرص بمركز منيا القمح ندوتين، الأولى بعنوان "القضاء على ختان الإناث والزواج المبكر"، تناولت عرض أضرار الزواج المبكر على السيدة والأسرة كلها وذلك بالوحدة المحلية ببني هلال وبالتنسيق مع وحدة حماية الطفل، والندوة الثانية بعنوان"تنظيم الأسرة"، تم خلالها عرض أهم وسائل تنظيم الأسرة طويلة المدى وأهمية المباعدة بين الحمل والآخر، وذلك بالوحدة المحلية بسنهوت وبالتنسيق مع الإدارة الصحية بالمركز.

وأضافت أن وحدة تكافؤ الفرص برئاسة حي ثان الزقازيق قامت بتنظيم ندوة بعنوان "دور المرأة في الحفاظ على سلامة غذاء الأسرة"، وذلك بالتنسيق مع لجنة الإرشاد بمديرية الطب البيطري، وتناولت الندوة كيفية تنظيف وحفظ للدواجن بالإضافة لجهود الدولة لإنشاء مجازر آمنة للدواجن واستبدال الأعلاف الموجودة بنبات الأزولا، ليكون بديلًا رخيصًا للأعلاف.