الأحد 5 مايو 2024

برلماني أوكراني: جيشنا لديه أسلحة تكفي لمدة شهرين من القتال

جندي أوكراني

عرب وعالم10-2-2024 | 16:21

دار الهلال

قال ديفيد أراخاميا رئيس كتلة حزب خادم الشعب الأوكراني الحاكم الذي يتزعمه فلوديمير زيلينسكي، إن الجيش الأوكراني لديه احتياطيات من الأسلحة، والتي دون الإمدادات الغربية، ستكون كافية لمدة شهرين آخرين من الأعمال العدائية.

ونقلت صحيفة /سترانا/ الأوكرانية على قناة تلجرام، قوله :"نحن الجيش الأوكراني لدينا موارد كافية لمدة شهرين".

وأشار أراخاميا إلى قرار الاتحاد الأوروبي الأخير بتخصيص برنامج بقيمة 50 مليار يورو لكييف لمدة أربع سنوات. 

وأضاف في الوقت نفسه، أنه زار الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع الماضي، ووفقا له، "لا تزال هناك قضايا عالقة تتعلق بمرور المهاجرين على الحدود داخل الولايات".

وأعرب أراخاميا عن أمله في أن تصوت الولايات المتحدة الأمريكية خلال الشهرين المقبلين لصالح تخصيص مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان.

وفقًا للبرلماني، سيتعين على السلطات الأوكرانية، بسبب الوضع الصعب إلى حد ما فيما يتعلق بالتمويل الخارجي، البحث عن فرص لتعبئة جديدة من مصادرها الداخلية.

وكانت صحيفة /نيويورك تايمز/، قد ذكرت أمس /الجمعة/، أنه وفقًا للغرب، دون مساعدة واشنطن لكييف، هناك احتمال كبير لانهيار تدريجي للقوات الأوكرانية في ساحة المعركة هذا العام، ولن تتمكن الدفاعات الجوية الأوكرانية من الصمود إلا حتى الشهر المقبل دون إمدادات جديدة.
يذكر أن أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي قد اقترحوا في وقت سابق مشروع قانون تسوية للميزانية يخصص 118.3 مليار دولار لمساعدة أوكرانيا وإسرائيل وحل الوضع على الحدود الجنوبية. 

وتمت صياغة المشروع استجابة لمطالب الجمهوريين بالتمويل لمعالجة الهجرة غير الشرعية بعد أن استخدموا أزمة الحدود كذريعة لمنع مناقشة المساعدة التي طلبتها الإدارة لأوكرانيا.