الإثنين 13 مايو 2024

انطلاق معارض اهلا رمضان الخميس المقبل.. والمصيلحي يؤكد على إقامة 3 معارض رئيسية بكل محافظة

وزير التموين

اقتصاد10-2-2024 | 17:07

أنديانا خالد

أكد الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض اهلا رمضان بالمحافظات سوف تفتح ابوابها امام المواطنين في منتصف الشهر الجاري، مشيرا أنه سيتم انشاء 3 معارض رئيسية بكل محافظة كحد ادني بالاضافة إلي الشوارد والسيارات المتنقلة إضافة إلي من يريد من اصحاب منافذ جمعيتي.

وأضاف المصيلحي خلال اجتماعه مع مديري مديرية التموين، أنه يوجد تعاون وتنسيق بين الغرف التجارية والسادة المحافظين للتوسع في انشاء معارض اهلا رمضان والشوادر أيضا، مشيرا إلى أن السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكيه سوف تشارك فى معارض اهلا رمضان وبركن خاص.

 واكد المصيلحى، على مديرى المديريات بضرورة وأهمية الرقابه الواقعية التى تحافظ علي  توافر السلع واتاحة للمواطنين بكميات واسعار مناسبة.

وخلال الاجتماع الذي عقد اليوم وجه وزير التموين والتجارة الداخلية، هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة بسرعة التعاقد علي كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام لتكريرها في المصانع التابعة، بالاضافة إلي الأرز ايضا بما يعزز من الأرصدة الاستراتيجية.

وقال معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام احمد كمال ، أن وزير التموين والتجارة الداخلية وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ السكر الحر علي بطاقات التموين وكذلك زيادة المعروض من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الدكتور الوزير وجه مديري المديريات بتسهيل عمليات نقل وتداول السلع من المصانع الي سلاسل وقنوات التوزيع مع وجود أذون الصرف اللازمة لذلك، مع المحافظة علي انسيابية وحركة التداول المستمرة لزيادة المعروض من السلع الأساسية.

وأكد معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام، أنه سيتم تفعيل اللجان العليا لمتابعة الاسعار بالمحافظات والتي تضم في عضويتها وكيل وزارة التموين ومباحث التموين وحماية المستهلك بالمحافظة، وأن عملها مستمر علي مدار اليوم دون انقطاع.

كما طالب وزير التموين بمتابعة توافر السلع بالاسواق ولدي تجار الجملة ونصف الجملة والتجزئة مع توجيه انذار أول وثاني وثالث حال عدم وجود فواتير او اذون الصرف سواء للجملة او للتجزئة، مشيراً إلي ان الهدف ليس تحرير المحاضر، بل العمل الجاد لإتاحة كافة السلع توافرها بالاسواق.

 وأشار معاون الوزير لشؤون المشروعات والاعلام إلى أن الدكتور  علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، اكد علي أهمية الرقابة الواعية المنضبطة، حيث أن دور الوزارة الاساسي يكمن في ضمان اتاحة ووفرة المعروض من السلع الأساسية للمواطنين بالأسواق، وكذلك انتظام صرف السلع التموينية للمواطنين علي البطاقة التموينية.

Dr.Radwa
Egypt Air