الإثنين 29 ابريل 2024

مهرجان «إبداع 12»| مسرحية «الشيء» لفريق صيدلة المنصورة .. اليوم

الشيء

ثقافة11-2-2024 | 00:17

همت مصطفى

يقدم مسرح كلية الصيدلة بجامعة المنصورة، وذلك ضمن فعاليات مهرجان إبداع،  دورته الـ12، والذي انطلق 8 فبراير ويستمر حتى 15 فبراير الجاري،  على مسرح وزارة  الشباب والرياضةاليوم 11 فبراير في السابعة مساءً.

 «الشيء» من تأليف الكاتب الكبير لينين الرملي، إضاءة عز حلمي، ميكاج نوردين بحر، أقنعة بسنت مصطفى، أزياء لبنى المنسي ديكور وإكسسوار محمد طلعت، أشعار وألحان عمر منتصر، إعداد موسيقي ودراماتورج وإخراج محمد الحضري.

«إبداع 12» 

 ويشارك  في «إبداع 12»  عرضًا مسرحيًا، لفرق الأكاديميات والجامعات المختلفة في مصر، بالمرحلة النهائية، منهم 12 فرقة في مسار المسابقة غير المتخصص، وأربع فرق لعروض المتخصص، وتقدم العروض جميعها على مسرح وزارة الشباب والرياض، بواقع عرضين في اليوم الواحد الأول بعد الواحدة ظهرًا، والثاني في السابعة مساءً.

ويسهم  مهرجان إبداع تقديم مواهب جديدة، للمسرح المصري، من طلاب وطالبات كليات وجامعات مصر، من مختلف المحافظات ليساهم  في تحقيق التواصل ونقل الخبرات بين الكثير من المسرحيين، وخاصة كل المشاركين بالمسرح الجامعي المصري، من أجيال جديدة ومتعاقبة.

لجنتي المشاهدة والتحكيم

وكانت قد تشكلت لجنة المشاهدة للمسبقة المسرحية  التي قامت باختيار عروض المرحلة النهائية للمهرجان من المخرج المسرحي إسلام إمام، والمخرج عادل حسان، والناقد والكاتب الصحفي باسم صادق، فيما تتشكل لجنة التحكيم من الفنان الدكتور أيمن الشيوي، عميد المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون بالقاهرة، والفنانة سهير المرشدي إيزيس المسرح المصري، والمخرج القدير عصام السيد، وتحمل جوائز المسابقة اسم الفنان الكبير صلاح السعدني «عمدة الدراما».

 
Dr.Randa
Dr.Radwa