الجمعة 3 مايو 2024

مقتل مسؤولة أوكرانية وعائلتها في هجوم روسي على مدينة خاركيف

الحرب الروسية الأوكرانية

عرب وعالم11-2-2024 | 10:07

دارالهلال

 أعلن مسؤولون أن مسؤولة أوكرانية للادعاء وزوجها وأطفالهما الثلاثة كانوا من بين سبعة أشخاص قتلوا في هجوم روسي بواسطة طائرات مسيرة على مدينة خاركيف في شمال شرق أوكرانيا، مشيرين إلى أن الهجوم تسبب في اندلاع حرائق في مستودع للنفط، مما أدى إلى تدمير العديد من المنازل على نصف الشارع وتسويتها بالأرض.

وأكد مكتب الادعاء في خاركيف أن المسؤولة التي قتلت تدعى بوتياتينا، وأضاف المكتب "تقطعت السبل بالأسرة بعد اندلاع حريق داخل منزلهم".

وأشارت رسالة على قناة المكتب الرسمية على تليجرام إلى أن بوتياتينا (35 عاما) كانت في إجازة وعملت في مكتب منطقة خاركيف منذ يونيو 2012. كما قتل زوجان مسنان يعيشان في الشارع ذاته وأصيب ثلاثة آخرون في المدينة.

وقال رئيس بلدية خاركيف إيهور تيريخوف إن الهجوم أدى إلى إصابة 57 شخصا ودمر 15 منزلا. من جانبه ذكر سلاح الجو الأوكراني أن أنظمة دفاعاته الجوية ومجموعات متنقلة من مضادات الطائرات المسيرة أسقطت 23 من أصل 31 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا، والتي كانت تستهدف منطقة خاركيف وكذلك منطقة أوديسا في الجنوب.

وقال حاكم منطقة أوديسا أوليه كيبر إن الهجوم أدى إلى إصابة أربعة أشخاص وألحق أضرارا بمنشآت صناعية وسيارات وبعض مرافق البنية التحتية للموانئ. وتتعرض خاركيف للهجوم بانتظام منذ بدء العملية العسكرية الروسية لأوكرانيا في فبراير 2022، وكانت هدفا للهجمات الروسية في الأسابيع القليلة الماضية.

Dr.Randa
Dr.Radwa