الأحد 28 ابريل 2024

ثانوية عامة 2024.. الأوراق المطلوب تقديمها إلى المدارس مع الإستمارة

ثانوية عامة 2024

تحقيقات11-2-2024 | 11:23

محمود غانم

بدأ طلاب الثانوية العامة، اليوم الأحد، تسليم الاستمارات إلى المدارس، التي جرى تسجيلها إلكترونيًا من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك استعدادًا لخوض الامتحانات المقرر عقدها اعتبارًا من يوم السبت 22 يونيو 2024.

ومن المقرر أن تستمر المدارس في استقبال استمارات الثانوية العامة 2024، حتى يوم الخميس 29 فبراير 2024.

فيما تستمر وزارة التربية والتعليم، إتاحة تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024، حتى يوم الخميس الموافق 22 فبراير 2024.

الأوراق المطلوب تقديمها

وتزامنًا مع فتح باب تسليم الاستمارات إلى المدارس، تستعرض بوابة "دار الهلال" خلال السياق التالي المستندات التي يجب تقديمها إلى المدارس من طلاب الثانوية العامة 2024.

وأوضحت المديريات التعليمية الأوراق التي يجب تقديمها إلى المدارس، حيث جاءت كالتالي:

- تسليم الاستمارة الإلكترونية بكافة مشتملاتها والتـي تـم طباعتهـا مـن الموقع الإلكتروني.

- تسليم أصـل شـهادة ميلاد  "كمبيـوتر".

- صـورة ضـوئية مـن بطاقـة الـرقم القـومي للطالـب.

- عدد ثلاث صور حديثة للطـالـب مقاس 4 × 6 سم على أن تكون مطابقـة للصـورة الموجودة بالاستمارة مدون اسم الطالب كاملًا اسفل الصورة وخلفهـا طبقًا لشهادة الميلاد وتخـتم مـن الخلف بخاتم شعار الجمهورية.

- توقيع الطلاب وولي الأمر على الإقرار المرفق بمشتملات الاستمارة الإلكترونية والخـاص بعـدم حيازة المحمول أو أي أجهـزة إلكترونيـة أخـرى داخـل لجنـة سير الامتحـان بعد اطلاعه على القرار الوزاري المنظم لذلك.

- حوالة بريدية باسم الإدارة العامة للامتحانات بـ 20 جنيهًا وبيان رسومي من الإدارة التعليمية (خاص بالطلاب الراسبين).

وشددت الوزارة، على ضرورة التأكد من أن الاستمارة الإلكترونية موضح بها جميع المواد التي سوف يؤدي الطالب امتحانه فيها وهي كالأتي:

- أولًا: بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية:

اللغـة العربيـة، اللغـة الأجنبيـة الأولـى، اللغـة الأجنبيـة الثانيـة، التـاريخ، الجغرافيـا، علــم الــــنفس والاجتمـاع، الفلسفة والمنطـق، التربيـة الدينيـة، التربيـة الوطنيـة، الاقتصاد والإحصاء.

ثانيًا: بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية  "العلوم":

اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الفيزيـاء، الكيمياء، الأحيـاء، الجيولوجيا والعلوم البيئية، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء.

ثالثًا: بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية "الرياضيات":

اللغـة العربيـة، اللغـة الأجنبيـة الأولـى، اللغـة الأجنبيـة الثانيـة، الفيزيـاء، الكيميـاء، الرياضـــــيات البحتة، الرياضيات التطبيقيـة، التربيـة الدينيـة، التربيـة الوطنيـة، الاقتصاد والإحصاء.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa