السبت 4 مايو 2024

فرنسي قضى 8 أعوام لبناء برج إيفل بـ700 ألف عود ثقاب.. فتلقى صدمة عمره

برجل ايفل

الهلال لايت 11-2-2024 | 20:02

إيمان علي

تلقى رجل فرنسي يبلغ من العمر 47 عامًا، صدمة عمره، بعدما تم حرمانه من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، رغم قضاءه 8 سنوات في بناء برج إيفل بأكثر من 700 ألف عود ثقاب، وذلك لاستخدامه النوع الخاطئ من أعواد الثقاب.

ووفقًا لشبكة بي بي سي، قام ريتشارد بلود بتجميع 706.900 عود ثقاب ليصنع نموذجًا بطول 23.6 قدمًا لبرج إيفل، ومع ذلك، تبددت آماله في تحطيم الرقم القياسي العالمي بعد أن تم إخباره الأسبوع الماضي أن تحفته لم تتأهل لأنه استخدم النوع الخطأ من أعواد الثقاب.

قال السيد بلود: “لقد اختفى جزء من حلمي ”.

وبشكل منفصل، قال الرجل البالغ من العمر 47 عامًا، في منشور على فيسبوك، إن حكام كتاب غينيس أصدروا الحكم دون رؤية برجه فعليًا في الحياة الحقيقية، وذكر أن المنظمة أخبرته أن ما يتم تقديمه يجب أن تكون متاحة تجاريا ولا يمكن قطعها أو تفكيكها أو تشويهها بشكل لا يمكن التعرف عليه.

وقال بلود: "بما أن أعواد الثقاب لم تكن متاحة تجاريا، ولم يتم الاعتراف بها كأعواد ثقاب، فقد تم استبعاد المحاولة"، وأضاف :"خيبة أمل كبيرة وخيبة أمل وعدم فهم، أنهم أخبروني أن الـ 706.900 قضيبًا العالقة واحدة تلو الأخرى ليست متطابقة!!؟؟ وأنها مقطوعة جدًا لدرجة أنه لا يمكن التعرف عليها!!؟؟

ووفقا لبي بي سي، استخدم بلود 706.900 عود كبريت و23 كجم من الغراء لبناء البرج. وقد أكمل النموذج في 27 ديسمبر من العام الماضي، وبعد ذلك اتصل بموسوعة جينيس للتحقق من صحة عمله.

وأوضح بلود إنه بمجرد أن أدرك أن الجزء الأكثر إزعاجا من وظيفته هو إزالة مئات الآلاف من أجزاء الكبريت من أعواد الثقاب الفردية، اتصل بالشركة المصنعة للكبريت، لذا زودوه بآلاف من أعواد الثقاب الخالية من الكبريت، أي العصي التي لا تحتوي على الجزء الأحمر في النهاية، وكان هذا مثاليًا بالنسبة للسيد بلود لبناء النموذج، لكنه لا يزال ليس أعواد ثقاب من الناحية الفنية.

تنص قواعد موسوعة جينيس بوضوح على أن المطابقات "المتوفرة تجاريًا" فقط هي المؤهلة لتحطيم الأرقام القياسية.

وقال بلود، بحسب بي بي سي : "لقد اعتقدوا أن أعواد الثقاب الخاصة بي لم تكن متاحة للبيع، لذا فهم غير مؤهلين، إنه أمر مذهل جدًا، ومزعج جدًا في الواقع. ليس اللعب النظيف تمامًا. ما يؤلمني أكثر هو أنهم لا يعترفون بالعمل الذي قمت به، والوقت الذي أمضيته، والطاقة العقلية - لأنني أستطيع أن أخبرك أن الأمر لم يكن سهلًا".

والجدير بالذكر أن الرقم القياسي في موسوعة غينيس يبقى في لبنان، حيث بنى توفيق ضاهر برج إيفل بارتفاع 21.4 قدم في عام 2009، باستخدام 6 ملايين عود كبريت.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa