الخميس 9 مايو 2024

تستهدف 5 ملايين مواطن.. كل ما تريد معرفته عن مبادرة أبواب الخير

مبادرة أبواب الخير

تحقيقات11-2-2024 | 13:24

محمود غانم

يُطلق صندوق تحيا مصر، اليوم الأحد، قوافل مبادرة أبواب الخير لرعاية 5 ملايين مواطن بكل محافظات الجمهورية، حيث سيتم توزيع مليون كرتونة مواد غذائية جافة على المحتاجين للرعاية في 27 محافظة.

مبادرة أبواب الخير

تشهد الساعات المقبلة، انطلاق أولى قوافل مبادرة أبواب الخير، حيث تتجه إلى 5 محافظات، هي "الجيزة والقاهرة وقنا والأقصر وأسوان"، ومن المقرر أن يستمر الصندوق في إطلاق القوافل حتى شهر رمضان.

ويُشار إلى أن المبادرة تستهدف كل محافظات الجمهورية وخصوصًا المناطق الحدودية والأماكن الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، حيث ستشمل المساعدات كل احتياجات الأسرة المصرية خلال شهر رمضان من المواد الجافة للمساعدة في الإفطار والسحور.
وفي رمضان، تقوم المبادرة بتجهيز وجبات إفطار وسحور الصائمين، وذلك من خلال توفير اللحوم والدواجن والخضروات والفاكهة للمطابخ التابعة لمؤسسات المجتمع المدني الشريكة.
وتُقام هذه المبادرة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، لتوفير المواد الغذائية للأسر الأولى بالرعاية بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئاسية بتكثيف أنشطة الحماية الاجتماعية خلال شهر رمضان المعظم.
وبفضل الشراكة الاستراتيجية بين صندوق تحيا مصر والحكومة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، تم إحداث قلة نوعية في مستوى أداء الخدمات المقدمة للأسر الأولى بالرعاية والمشاركة الفعالة في المشروعات التنموية ومواجهة المشكلات التي يعاني منها المجتمع في مجالات الرعاية الصحية، والحماية الاجتماعية، والتنمية الاقتصادية، والتنمية العمرانية، وكذلك مواجهة الكوارث والأزمات، ودعم التعليم والتدريب، لخدمة أكبر عدد من الأسر المستحقة، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيفًا في أنشطة الصندوق لتوفير حياة كريمة للمواطنين الأكثر احتياجًا.
يذكر أن، صندوق تحيا مصر استطاع من خلال قوافل الحماية الاجتماعية أن يحصد 6 أرقام قياسية في العمل الخيري بموسوعة "جينيس" العالمية خلال عامي 2020 و2021 وهي: أكبر قافلة تبرعًا بالمواد الغذائية لعام 2020 (300 ) ألف كرتونة، وأكبر قافلة تبرعًا بالدواجن لعام 2020 (2000 طن)، تسيير أكبر قافلة مساعدات إنسانية لعام 2020 قوامها 480 شاحنة، أكبر قافلة تبرعًا بالمواد الغذائية للعام 2021 (مليون كرتونة)، أكبر قافلة تبرعًا بالأجهزة المنزلية لعام 2021 (4500 جهاز) لتجهيز اليتيمات للزواج، أكبر قافلة تبرعًا بالأجهزة الطبية لعام 2021 (6298) جهاز طبي.

Egypt Air