الأحد 5 مايو 2024

رئيس جامعة الإسكندرية يؤكد إدراك الدولة المصرية لمسئوليتها في دعم الفئات المهمشة

رئيس جامعة الإسكندرية

محافظات11-2-2024 | 14:53

دار الهلال

أكد رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة على إدراك الدولة المصرية لمسئوليتها في دعم الفئات المهمشة، وإطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدة مبادرات صحية ومجتمعية في كل ربوع الوطن، ومن ضمنها مبادرة "حياة كريمة"، لتغيير شكل مصر بصورة غير مسبوقة على المستوى الإقليمي وإقامة بنية تحتية متطورة وتقديم خدمات مجتمعية متكاملة والوصول بمصر إلى المكانة التي تستحقها.

جاء ذلك خلال تكريم رئيس الجامعة 172 طالبا من الجامعة و452 متطوعا من المحافظة لدورهم الفعال ومشاركتهم الإيجابية في مبادرة حياة كريمة ومجهوداتهم الإيجابية خلال عام 2023، مشددا على حرصه على المشاركة في هذه الاحتفالية لدعم قيمة التطوع وإبراز أهميته لبناء الدولة وحماية استقرارها، وموجها التحية والتقدير لمتطوعي مؤسسة حياة كريمة من جامعة الإسكندرية والمجتمع السكندري على دورهم في خدمة المجتمع.

وشدد على أهمية دور الشباب في التغلب على المعوقات والصعوبات التي تواجه المجتمع عن طريق العلم والعمل الجاد وبث الطاقة الإيجابية بين فئات المجتمع المختلفة.

وقدم الدكتور أحمد جمال منسق مؤسسة حياة كريمة الشكر لجامعة الإسكندرية لدعمها مبادرة حياة كريمة فى أداء دورها لخدمة المجتمع من خلال مفهوم التنمية المستدامة، وتوحيد صفوف المجتمع المدني كجزء من التحالف الوطني للعمل الأهلي.

حضر التكريم الدكتور على عبد المحسن القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والعميد تامر عبد اللطيف المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة بالإسكندرية، والدكتور أحمد جمال والدكتورة دعاء النمر والمهندس هشام النجار منسقى مؤسسة حياة كريمة.

من ناحية أخرى، قام مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية الدكتور عربي أبوزيد، بجولة لتفقد عدد من مدارس المحافظة بإدارة الجمرك التعليمية بحضور روحية أبوغالي وكيل الإدارة لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية.

وذكرت المديرية - في بيان - أن أبوزيد بدأ جولته بمتابعة مدرسة محمد رجب الابتدائية وأشاد بانتظام الدراسة والإشراف المدرسي والانضباط الإداري ومستوى النظافة وأصدر تعليماته بتكريم مديرة المدرسة.. واستأنف جولته بمتابعة مدرسة الباب الأخضر الابتدائية وشدد على تفعيل النشاط الثقافي بمكتبة المدرسة.

كما تابع تظلمات طلاب الشهادة الإعدادية بلجنة النظام والمراقبة بذات الإدارة، مشددًا على الدقة التامة في مراجعة الأوراق حرصًـا على مصلحة أبنائنا الطلاب وأصدر تعليماته بتكريم مديرة المدرسة وعامل العهدة، كما تفقد مدرسة الشهيد عبد المنعم سند الابتدائية وأشاد بانضباط العملية التعليمية وتفعيل حصة المشاهدة وتنظيم ندوة عن ترشيد استهلاك المياه وتفعيل النشاط الرياضي، وأصدر ابوزيد توجيهاته بتكريم مدير المدرسة لقيامه بتركيب قطع المياه الموفرة ترشيدًا للاستهلاك.

يأتي هذا في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية بمتابعة انتظام الدراسة بعدد من مدارس المحافظة في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023 / 2024.