السبت 27 ابريل 2024

مشهد مروع.. هروب ركاب من طائرة تأكلها النيران «فيديو»

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 12-2-2024 | 14:16

إيمان علي

وثق مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام، لقطات مروعة للحظة تحطم طائرة خاصة اصطدمت بطريق سريع في فلوريدا، وهروب ثلاثة ناجين من الكارثة، بينما تم قتل اثنين من الركاب.

وفي الفيديو، ظهر عضو طاقم الطائرة سيدني آن بوسمانز (27 عامًا)، والركاب آرون بيكر (35 عامًا) وأودرا غرين (23 عامًا)، وهم يفرون من جحيم الطائرة المشتعلة، في حين لقي الطيار إدوارد دانيال مورفي (50 عامًا) ومساعده إيان فريدريك هوفمان (65 عامًا) حتفهما.

وبحسب صحيفة ذا صن البريطانية، فقد تحطمت الطائرة "بومباردير تشالنجر 600" بعد ساعتين فقط من إقلاعها من مطار جامعة ولاية أوهايو في كولومبوس، على الطريق السريع 75 بالقرب من مقاطعة كولير، بعد أن حاول الطيار القيام بهبوط اضطراري نتيجة تعطل محركات الطائرة.

وتم التقاط مقطع الفيديو الذي رصد الحادث من قبل كايل كافاليير، الذي كان يمر بسيارته  في مكان الحادث، بعد لحظات فقط من تحطم الطائرة، وأظهر المقطع، النيران وهي تشتعل بالطائرة، مع تصاعد أعمدة دخان سوداء كثيفة.

ونقلت صحيفة ذا صن عن شهود عيان قولهم، إن جناح الطائرة اصطدم بسيارة أثناء محاولة الهبوط، مما أدى إلى انفجارها.

وفي حين يجري التحقيق في سبب الحادث، طلب المجلس الوطني لسلامة النقل من شهود العيان تقديم مقاطع الفيديو الخاصة بالطائرة أثناء محاولتها الهبوط للمساعدة في تحديد سبب التحطم.

Dr.Randa
Dr.Radwa