السبت 4 مايو 2024

محافظ أسوان يتابع تنفيذ 28 مشروعًا بقرية المنشية الجديدة وتوابعها بمركز كوم أمبو

حياة كريمة

محافظات12-2-2024 | 16:35

تابع محافظ أسوان أشرف عطية نسب التنفيذ بعدد 28 مشروعًا بقرية المنشية الجديدة وتوابعها بمركز كوم أمبو التي تضم 22 قرية فرعية وتابعا بإجمالي 62,7 ألف مواطن ومواطنة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي (التطوير الشامل للريف المصري..حياة كريمة).

ووجه المحافظ بحصر المشروعات التي بلغت نسب تنفيذها 75% والمشروعات المتعثرة مع سرعة رصد وتذليل العقبات والمشكلات أولاً بأول لاستكمال الأعمال ورفع معدلات الإنجاز وضمان الانتهاء من مختلف المشروعات والبدء في تشغيلها لتلبية المطالب والاحتياجات الجماهيرية داخل جميع القرى والنجوع المستهدفة.

من جانبه..أكد السكرتير العام المساعد للمحافظة ياسر عبدالشافي على قيام وحدة حياة كريمة بمواصلة الجولات الميدانية لتفقد الـ 28 مشروعا بقرية المنشية الجديدة .. لافتا إلى أنه تم الانتهاء من 19 مشروعا بنسبة 100% وبدء تشغيلها لتقديم الخدمات الجماهيرية ومنها إنشاء مجمع الخدمات الحكومية ، ووحدة طب الأسرة ، ووحدة الإسعاف بجانب عدد من المدارس ومراكز الشباب ومكاتب البريد وأيضاً إنشاء الكبارى وتبطين الترع. 

وأشار عبدالشافى إلى أن الجولة شملت مشروع إنشاء المجمع الزراعي الذي تم الانتهاء منه بنسبة 98% بالإضافة إلى تفقد مشروعات الصرف الصحي ومنها تنفيذ خطوط الطرد الذي تم الانتهاء منه بنسبة 95% ، وشبكات الإنحدار بنسبة 94%، وأيضاً تنفيذ محطة الرفع بنسبة 75% فضلاً عن توصيل الوصلات المنزلية بنسب 40% ، 

وأوضح السكرتير العام المساعد أنه بالتنسيق مع الأهالي ولجنة القرية وبإشراف رئيس القرية ، تم بحث المشكلات والبدء في إنشاء القاعدة الخرسانية لأحد المحولات الكهربائية بموقعها المحدد بقرية السلسلة بحري بالجهود الذاتية مع استكمال أعمال إحلال وتجديد شبكة الكهرباء بالقرية وتوابعها والتي بلغت نسب التنفيذ بها إلى 85% .. مشيراً إلى ضرورة الالتزام بتوجيهات محافظ أسوان بالاهتمام بتنسيق الموقع العام وإعادة الشىء لأصله في محيط المشروعات التي تم الانتهاء منها لإضفاء الوجه الحضاري والجمالي المناسب لقيمة هذه المشروعات وخدماتها المقدمة للمواطنين.

ومن جانب أخر .. كلف محافظ أسوان مسئولي وحدتي السكان وتكافؤ الفرص بإجراء جولات ميدانية للمتابعة الميدانية للمشروعات التي يتم تنفيذها ضمن خطة مشروع (طريق المستقبل) والجاري تنفيذه بقرى غرب أسوان والأعقاب والجعافرة، مشيداً بدورالمشروع الفعال في تعزيز قدرات الشباب الاقتصادية والاجتماعية ورفع الوعي تجاه قضايا المرأة وعدم التمييز وذلك بتمويل من هيئة بلان إنترناشيونال وبالتعاون مؤسسة نساء الجنوب.

ووجه المحافظ بضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات المعنية من أجل التوسع في توعية وتشجيع الشباب وتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدات المادية والاستشارات الفنية لهم بشكل بدوري لتذليل العقبات ودراسة الأفكار المقدمة من الشباب لخلق جيل قادر على ريادة الأعمال وتأهيلهم لإدارة مشروعاتهم بجدية وإتقان.

من جانبها - أوضحت مدير وحدة السكان بأسوان رانيا مغربي أنه تم تفقد 10 مشروعات متنوعة بقرى الأعقاب بحري وقبلي والجعافرة وغرب أسوان، وتم عقد جلسات مع أصحاب المشروعات من أجل رصد ومناقشة عدد من الأفكار والمقترحات، ومنها التنسيق مع الجهات المعنية للتسويق الجيد للمنتجات من خلال إقامة معارض صغيرة أو باستخدام التسويق الإلكتروني أو البيع لأصحاب المحلات والأسواق الاستهلاكية، فضلًا عن التوسع في تنظيم دورات تدريبية وندوات توعوية لتنمية القدرات الإدارية والمهنية والحرفية لزيادة عدد المنتفعين من المشروعات، وخلق فرص عمل لهم.