الخميس 2 مايو 2024

حماس: إسرائيل تضع شروطا مجحفة لعرقلة التوصل إلى اتفاق تبادل أسرى

حركة حماس الفلسطينية

عرب وعالم12-2-2024 | 21:32

أعلنت حركة حماس الفلسطينية، اليوم الاثنين، أنها اطلعت على رد إسرائيل على المقترحات التي خرج بها اجتماع ممثلي أمريكا وإسرائيل ومصر وقطر في باريس، مشيرة إلى أنها ترى رد تل أبيب لا يتوافق مع مقترحات الاجتماع ويضع شروطا تحول دون التوصل لاتفاق.

وجاء في بيان لـ"حماس"، تلاه القيادي في الحركة، أسامة حمدان، خلال مؤتمر صحفي في بيروت، " اطلعت الحركة على رد الاحتلال على اقتراح باريس يوم أمس، الذي شارك في اللقاء فيه ممثلوه ووافق عليه".

وأضاف: "نرى أن رد الاحتلال فيه تراجع عن مقترح باريس نفسه، ويضع شروطا وعقبات لا تساعد في التوصل لاتفاق يحقق وقف العدوان على شعبنا، أو يحقق حرية حركة السكان وعودة النازحين إلى بيوتهم وأماكن سكناهم، كما أنه لا يحقق الانسحاب الكامل لجيش الاحتلال من أراضي قطاع غزة".

وتابع حمدان: "يؤكد عدم تجاوب الاحتلال مع ضرورة فتح المعابر وحرية حركة المسافرين والجرحى، كما أن ما عرضه الاحتلال من معادلات لتبادل الأسرى تؤكد أنه غير جاد في التوصل إلى صفقة تبادل".

وأضاف حمدان: "نؤكد أن حركة حماس متمسكة بموقفها، وكانت وما زالت حريصة على الوصول لاتفاق يحقق وقف العدوان على شعبنا، وانسحاب جيش الاحتلال من قطاع غزة، وإغاثة شعبنا وعودة السكان إلى مناطقهم، وإعادة الإعمار وفك الحصار عن قطاع غزة، وينجز صفقة تبادل الأسرى".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa