الإثنين 29 ابريل 2024

لربات البيوت.. 5 أخطاء شائعة في ديكور المنزل تؤثر على صحتك

أحذري الديكور المزعج

سيدتي13-2-2024 | 00:20

منة الله القاضي

يُعد ديكور المنزل عنصرًا هامًا في حياتنا، حيث يؤثر على شعورنا بالراحة والاسترخاء،..

 وفي السطور التالية نستعرض لكِ أهم الأخطاء الشائعة في ديكور منزلك والتي تنعكس سلباً على صحتك، وفقاً لما نشر عبر موقع "homeandgardens"

- الإضاءة الضعيفة:

الإضاءة غير الكافية تسبب إجهادًا للعين، وتُعيق التركيز، وتُؤدي إلى الصداع ، يُنصح باستخدام الإضاءة الطبيعية قدر الإمكان، مع إضافة الإضاءة الاصطناعية عند الحاجة.

-أنظمة الألوان غير متوازنة:

بعض الألوان تُسبب شعورًا بالضيق والتوتر، بينما تُساعد ألوان أخرى على الشعور بالراحة والاسترخاء ، يُنصح باختيار الألوان الهادئة والمريحة للعين، مثل الأزرق الفاتح، والأخضر، والبنفسجي.

-بيئة مزدحمة:

الفوضى تُسبب شعورًا بالضيق والتوتر، وتُعيق التركيز، وتُؤدي إلى قلة النوم، ولكن فكري في الحفاظ على بعض المساحة السلبية والأسطح الخالية من الفوضى لتعزيز الرفاهية وتعزيز الشعور بالهدوء.

- التعرض لأشعة الشمس:

إن إهمال التحكم في أشعة الشمس من خلال استخدام الستائر المعتمة أو الستائر يمكن أن يؤدي إلى الوهج والحرارة المفرطة، مما يؤثر على راحتك البصرية وقدرتك على تنظيم درجات الحرارة الداخلية بشكل فعال، لذلك تأكدي من أن تضعي في اعتبارك المناطق التي يمكن للضوء أن يتسلل من خلالها.

-إتباع الكثير من الاتجاهات:

اتجاهات الموضة  يمكن أن تكون مصدرًا رائعًا للإلهام لمساعدتك في إنشاء مساحة أنيقة، إلا أن دمج الكثير من الاتجاهات قد يمنع عنكِ الشعور بالاسترخاء الحقيقي، فيجب أن يكون منزلك مريحًا وعمليًا. هناك العديد من الطرق لجعل المساحة متناسبة مع اتجاهات الموضة، ولكن يجب أولاً أن تلبي احتياجاتك اليومية.

Dr.Randa
Dr.Radwa