السبت 27 ابريل 2024

فلسطين تدعو لاتخاذ كل ما يلزم لوقف الإبادة الجماعية في غزة

غزة

عرب وعالم13-2-2024 | 09:49

دار الهلال

دعت فلسطين، كافة الدول والمؤسسات الدولية، إلى اتخاذ كل ما يلزم من أجل وقف "الإبادة الجماعية" التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى وقف التدمير ومنع القتل واسع النطاق في قطاع غزة، خاصة بمدينة /رفح/.

وأكدت فلسطين أنه على الدول أن تتدخل بصورة طارئة لوقف شلال الدم، والوقوف أمام التزاماتها الدولية بما فيها اتفاقيات جنيف، ووفق ما أمرت به محكمة العدل الدولية من إجراءات احترازية، بما فيها فرض عقوبات ومنع تصدير وتوريد السلاح للاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن "قطاع غزة قد أضحى اليوم أشبه بالمذبح، بسبب القتل واسع النطاق والممنهج وفرض المجاعة كأسلوب حرب، والتهجير القسري لأكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني، نصفهم من الأطفال، إلى مدينة رفح، وتعرضهم لأكثر الجرائم وحشية وهمجية على الإطلاق".

وشددت على أن إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، وأولئك الذين يمنحونها غطاء دبلوماسيا وعسكريا أو سياسيا، "هم متواطئون في جريمة الإبادة الجماعية، وعليهم أن يتوقفوا عن انتهاك أحكام اتفاقية منع ومعاقبة جريمة الإبادة الجماعية، وعن تحدي التزاماتهم وفق القانون الدولي وما قضت به محكمة العدل الدولية".

وأكدت أنه يقع على عاتق زعماء وقادة العالم واجب تاريخي في منع الاحتلال الإسرائيلي من ارتكاب جرائم مروعة وعواقب وخيمة، من خلال هجومه العسكري البري على مدينة /رفح/ جنوب قطاع غزة، مشيرة إلى أن التعبير عن القلق دون اتخاذ إجراءات حازمة وفعالة هو فشل أخلاقي قبل أن يكون فشلا سياسيا.

Dr.Randa
Dr.Radwa