الجمعة 3 مايو 2024

وزير الدفاع الإيطالي يحذر من عواقب تعليق الغرب الدعم العسكري إلى أوكرانيا

جويدو كروزيتو وزير الدفاع الإيطالي

عرب وعالم13-2-2024 | 09:54

دار الهلال

حذر جويدو كروزيتو وزير الدفاع الإيطالي، من عواقب تعليق الغرب الدعم العسكري لأوكرانيا، قائلا: "إذا علق الغرب المساعدات العسكرية، فإن كل الصواريخ الروسية ستنهمر على الأراضي الأوكرانية، وستختفي هذه الدولة من الوجود".

وأضاف كروزيتو في تصريحات له بثتها وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء: "منذ بداية الحرب، كنت آمل أن يكون من الممكن بدء المفاوضات"، موضحا "لو كان يسهل تحقيق هذا الأمر، فسيكون هناك سلام حقا، لكن لسوء الحظ، نحن نعيش في سنوات لم يعد فيها السلام أمرا مفروغا منه، وبالنسبة لنا، لا توجد تنمية بدون الأمن".

وبشأن رفض مجلس الشيوخ الأمريكي قانونا بشأن الأموال المخصصة لأوكرانيا، قال الوزير الإيطالي :"إن الحرب لا تسعد أحدا، لكن علينا أن نسأل أنفسنا دائما عمن بدأها وما هي الشروط الملموسة لإنهائها. أما بالنسبة للجمهوريين الأمريكيين الذين اعترضوا على القانون، فإن موقفهم سياسي، لأن المعركة تهدف للحصول على شيء مقابل صد المهاجرين القادمين من المكسيك، إلا أن القضية السياسية سيتم حلها وستصل مساعدات أمريكية جديدة".

وبدأت روسيا في الرابع والعشرين من فبراير 2022 عملية عسكرية في أوكرانيا، ولا تزال مستمرة دون ظهور بوادر على قرب انتهائها، في ظل التباعد الكبير في مواقف طرفي الصراع، ودخول أطراف دولية أخرى على خط الأزمة.

Dr.Randa
Dr.Radwa