الخميس 9 مايو 2024

منظمة التعاون للتنمية: الإمارات مركز اقتصادي استراتيجي في الشرق الأوسط

ماتياس كورمان

عرب وعالم13-2-2024 | 11:19

دار الهلال

أكد الأمين العالم لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "OECD" ماتياس كورمان، أن دولة الإمارات تواصل أداءها بشكل استثنائي في قيادة الاقتصاد والحوكمة والابتكار؛ مما يجعلها مركزا اقتصاديًا استراتيجيًا ورئيسيًا في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، وذلك على هامش أعمال القمة العالمية للحكومات 2024.

وأوضح كورمان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم - أهمية القمة التي تعقد في إمارة دبي، في تشكيل فرص نوعية لدفع التفكير الابتكاري والإبداعي والتركيز على أفضل الممارسات التي بدورها توفر فرص وحلول لمواجهة تحديات العصر الحالي.

وأعرب عن تطلعه لمواصلة تعزيز العلاقات الوثيقة بين منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ودولة الإمارات والارتقاء بها، قائلًا "نحن سعداء بالعمل مع دولة الإمارات في مجالات السياسة والاقتصاد بما في ذلك سياسة المنافسة وحوكمة الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، وتوحيد الضرائب، ونعمل بشكل أكبر أيضا في مجال السياسة الاجتماعية والتعليم وتنمية المهارات".

وأكد الدور الريادي الذي تلعبه القمة العالمية للحكومات لإيجاد أفضل الحلول الممكنة للمضي قدما ودعم التنمية الاقتصادية، موضحًا الحاجة إلى سياسة اقتصادية واجتماعية استثنائية لدعم النمو الاقتصادي إضافة إلى حاجة الحكومات في جميع أنحاء العالم للاجتماع معا في مؤتمرات كالقمة العالمية للحكومات لاستشراف مستقبل مختلف المجالات.

وأشار إلى استمرار نمو الاقتصاد العالمي على الرغم من التحديات التي واجهها خلال الأعوام الماضية بما فيها جائحة فيروس كورونا، حيث أثبت الاقتصاد العالمي مرونته بشكل ملحوظ في مواجهة مختلف التحديات، متوقعا أن يواصل نموه بشكل معتدل بنسبة 2.9% خلال العام الجاري، و3% في عام 2025.

وفي إطار التحديات المناخية، أشار إلى الدور البارز الذي لعبه مؤتمر الأطراف "COP28"، في التوصل إلى بعض المعالم الجديدة والمهمة للغاية لتمويل العمل المناخي كتفعيل الصندوق العالمي للمناخ بتمويل بقيمة 700 مليون دولار من الدول المتقدمة حول العالم.

Egypt Air