السبت 27 ابريل 2024

«شاكر» يترأس الجمعية العمومية لعرض إنجازات الشركة القابضة لكهرباء مصر

وزير الكهرباء

اقتصاد13-2-2024 | 13:21

سناء مصطفي

انعقدت صباح اليوم، الجمعية العامة للشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وذلك لمناقشة إنجازات الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة عن العام المالى 2022/ 2023.

وأوضح المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أن الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة نجحت بفضل المساندة والدعم المستمر من جانب القيادة السياسية فى التغلب على التحديات التى واجهتها خلال الفترة الماضيه وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية وإستكمال خطوات إعادة تأهيل شركات الكهرباء من خلال العديد من الإجراءات أهمها:

المتابعة المستمرة رفع كفاءة محطات توليد الكهرباء القائمة وإجراء الصيانة والعمرات اللازمة للتأكد من جاهزيتها دون التأثير على استمرارية التغذية لكافة قطاعات الدولة.

زيادة الطاقة المولدة الى 205.4 مليار ك. و. س بنسبة تطور 0.94% عن العام المالى 2021/2022. 

استكمال تنفيذ الخطة الموضوعه لتدعيم الشبكة لتكون قادرة على تفريغ الأحمال المتوقعة.

التنسيق المستمر مع قطاع البترول لتوفير الوقود اللازم للمحطات. 

بلغت الطاقة المولدة من محطات الطاقة الجديدة والمتجددة 12.7% من إجمالى الطاقة المولدة.

انخفاض معدل استهلاك الوقود الى 176.3 جم/ ك.و.س.

متابعة تنفيذ مشروعات تطوير شبكات توزيع الكهرباء ومراكز التحكم وإحلال العدادات العادية بعدادات مسبقة الدفع وعدادات ذكية وتطوير مراكز خدمة العملاء وإستحداث العديد من الخدمات للإرتقاء بجودة الخدمات المقدمة للعملاء.

وفى إطار التوجه العالمى والمصرى لتعظيم الاستفادة من الطاقة المتجددة ومشروعات الهيدروجين ، فقد تم توقيع عدد 23( مذكرة تفاهم مع عدد من التحالفات الدولية لمشروعات الهيدروجين الأخضر ومن المتوقع أن تصل اجمالى القدرات التى سيتم توليدها من الطاقات الجديدة والمتجددة لتلك المشروعات حوالى 100 ج.و. 

وفى نهاية الاجتماع أشاد الدكتور شاكر بالجهود المبذولة من قبل العاملين ومجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر والشركات التابعة لإجراء أعمال الصيانة وخطط الإصلاح مما يسهم فى رفع المعدلات الإنتاجية وخفض التكلف.

Dr.Randa
Dr.Radwa