الإثنين 6 مايو 2024

العاصمة الهندية تغلق أبوابها مع احتجاج المزارعين بشأن أسعار المحاصيل

احتجاج المزارعين

عرب وعالم13-2-2024 | 15:16

دار الهلال

أغلقت قوات الشرطة في دلهي وولايتي هاريانا وأوتار براديش الطرق المؤدية إلى العاصمة باستخدام حواجز معدنية وحواجز خرسانية وأسلاك شائكة في محاولة لمنع آلاف المزارعين من التظاهر للمطالبة بضمان أسعار المحاصيل وإعفاء من القروض، بعد ثلاثة أعوام من المظاهرات المناهضة للإصلاحات الزراعية التي أغلقت عاصمة الهند لعدة أشهر.

وعقد منظمو التظاهرات والمسؤولون الحكوميون اجتماعاً دام لقرابة الخمس ساعات، وفقاً لقادة مجموعة المزارعين. لكن مع عدم توصلهم إلى اتفاق، يخطط آلاف المزارعين الآن للتحرك على الجرارات نحو دلهي، حيث يعتزمون التجمع في جانتار مانتار، وهو مرصد يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر ونقطة احتجاج تقليدية.

وقال شيف كومار شارما، مزارع من ولاية ماديا براديش بوسط البلاد، والذي حضر الاجتماع، إن "المحادثات فشلت، وهذا يعني أن المزارعين سيتوجهون نحو دلهي".

ومع بقاء أسابيع فقط على موعد الانتخابات العامة، والرغبة في عدم تكرار الاحتجاجات الزراعية التي بدأت في أواخر 2020 واستمرت لمدة عام تقريباً، أمر مسؤولو ولاية هاريانا يوم الاثنين بفرض قيود على المناطق القريبة من حدود الولاية. في الوقت نفسه، حظرت شرطة دلهي التجمعات والتظاهرات والمسيرات في جميع أنحاء المدينة لمدة 30 يوماً.

وصرح أرجون موندا، وزير الزراعة ورعاية المزارعين - للصحفيين - بأن "الحكومة تسعى دائماً لإيجاد حل لأي مشكلة من خلال المحادثات، وهذه هي الطريقة التي يجب اتباعها لحل بها هذه المسألة. سنحاول حماية حقوق كافة المزارعين وشعب هذا البلد".

Egypt Air