الأحد 28 ابريل 2024

الكويت تؤكد دعمها لحصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه وإقامة دولته المستقلة

الكويت وفلسطين

عرب وعالم13-2-2024 | 16:21

دار الهلال

أكد وزير الخارجية الكويتي عبد الله اليحيا، موقف بلاده المبدئي والثابت في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق ومساندته في حصوله على كامل حقوقه وإقامة دولته المستقلة، داعيًا إلى ضرورة تعزيز العمل الدولي المشترك لوقف الاقتتال الدائر في قطاع غزة وضمان إيصال المساعدات الإنسانية، وإنهاء الحرب التي تهدد أمن المنطقة ككل.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، بوزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة والكومنولث في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية اللورد طارق أحمد، الذي يزور الكويت حاليًا، حيث بحثا عددا من الموضوعات محل الاهتمام المشترك لاسيما التطورات الخطرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة والعدوان على قطاع غزة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

كما تم استعراض علاقات الصداقة التاريخية والشراكة الاستراتيجية التي تربط الكويت والمملكة المتحدة وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، إلى جانب مناقشة الفرص الواعدة واستكشاف ميادين التعاون الجديدة بين البلدين في هذا الإطار.

وأعرب الجانبان عن التطلع المشترك نحو الانطلاق بمستويات التعاون الاستراتيجي إلى آفاق أرحب وأكثر شمولية بما يعود بالمنفعة المشتركة للبلدين وشعبيهما.

Dr.Randa
Dr.Radwa