الإثنين 29 ابريل 2024

تعليم قنا: مشروع المدرسة الخضراء يهدف إلى تشجيع الطلاب للمحافظة على البيئة

الدكتور محمد السيد

محافظات13-2-2024 | 17:08

دار الهلال

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا الدكتور محمد السيد، إن مشروع المدرسة الخضراء يهدف إلى تشجيع الطلاب للمحافظة على البيئة وأخذ جزء کبير من المسئولية، للحفاظ على الموارد الطبيعية، وکذلك المحافظة على موارد كافية لتلبيه احتياجات الأجيال القادمة.

جاء ذلك خلال حضوره اليوم /الثلاثاء/ حفل تكريم المدارس الفائزة في مسابقة (مدرسة خضراء) وذلك ضمن أنشطة مبادرة (تختة خضراء) برعاية جهاز شئون البيئة وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بقنا وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومجمع إعلام قنا.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا - في بيان - إلى أن مشروع المدرسة الخضراء يهدف إلى المحافظة على موارد كافية لتلبية احتياجات الأجيال القادمة، مضيفًا أن المبادرة استهدفت بناء قدرات وتمكين عدد 5 مدارس بالمرحلة الابتدائية من خلال تدريب وتأهيل معلميها وطلابها، ليكونوا سفراء للبيئة قادرين على مراعاة البعد البيئي في كل أنشطة العملية التعليمية.

وهنأ وكيل الوزارة المدارس الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى حيث فازت مدرسة "قفط الابتدائية المشتركة بالمركز الأول، ومدرسة كاثوليك حجازة الابتدائية بقوص بالمركز الثاني، وفازت مدرسة تحيا مصر 2 المتميزة للغات بالمركز الثالث".

وقام وكيل الوزارة بتكريم مديري الإدارات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى بإهدائهم شهادات تقدير ودروع تقدير لإسهاماتهم المثمرة وجهودهم المبذولة في نجاح المبادرة. 

Dr.Randa
Dr.Radwa