الأربعاء 19 يونيو 2024

محافظ الإسماعيلية: الجامعة تعد بيت الخبرة وتتحمل مستشفياتها عبئًا كبيرًا في خدمة المواطنين

محافظ الإسماعيلية: الجامعة تعد بيت الخبرة وتتحمل مستشفياتها عبئا كبيرا في خدمة المواطنين

محافظات13-2-2024 | 17:10

أكد محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة، أن الجامعة تعد بيت الخبرة لإقليم القناة وسيناء كما تتحمل مستشفياتها عبئا كبيرا في خدمة المواطنين.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ اليوم الثلاثاء يرافقه رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، افتتاح مركز طب الأسرة الرئيسي بمستشفيات جامعة قناة السويس.

وأشاد بشارة - وفقا لبيان - بالتعاون المثمر الذي يتم بين الجامعة والمحافظة في كافة المجالات وخاصة في مجال الصحة حيث اتخذت جامعة قناة السويس خطوات سريعة وجادة للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرا إلى أن مركز طب الأسرة الرئيسي هو أول منشأة صحية بجامعة قناة السويس تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

من جانبه .. قال رئيس جامعة قناة السويس إنه تم الانتهاء من أعمال تطوير مركز طب الأسرة الرئيسي في وقت قياسي، مؤكدًا أن افتتاح المركز يعد خطوة لتحقيق هدفنا الأساسي وهو اعتماد المستشفيات الجامعية للعمل تحت مظلة التأمين الصحي الشامل تلك المنظومة المتميزة التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف تقديم رعاية صحية أفضل للمواطن.

وأشار مندور إلى أن الأجهزة الطبية والعيادات بالمركز جاءت وفق أعلى معايير الجودة، موضحًا أن المركز يمثل نقلة نوعية جوهرية في الخدمات الطبية المقدمة لأهالي المحافظة، لافتا إلى أن المركز يهدف لتسهيل الخدمات الطبية المقدمة للعاملين بجامعة قناة السويس والمستشفيات الجامعية وذويهم وأهالي الإسماعيلية وتتبع خدماته لمشروع التأمين الصحي الشامل.