الخميس 2 مايو 2024

لو قلقة ومتوترة .. الزيوت العطرية الحل

الزيوت العطرية

سيدتي14-2-2024 | 00:15

عزة أبو السعود

كثيراً ما نشعر بحالة من الضغط العصبي والتوتر النفسي مع المشاكل الحياتية المختلفة، لكن هل تعلمين أن الحل قد يكمن في استنشاق  بعض الزيوت العطرية؟

وفي السطور التالية نستعرض أنواع وفوائد الزيوت العطرية في الحد من التوتر والقلق،.. وفقا لما نشر على موقع  healthshots”"، وإليكِ التفاصيل..

- يعد العلاج بالزيوت العطرية إحدى تقنيات الرعاية الذاتية المستخدمة على نطاق واسع منذ القدم  ،لأنها تعمل علي  تغير مزاجك بشكل كبير طوال اليوم.

- تعمل الزيوت العطرية كتأثيرات مزيلة للقلق ومضادة للاكتئاب ومهدئة ومضادة للتشنجات عن طريق تغيير المواد الكيميائية العصبية في الدماغ".

- يمكن للزيوت العطرية، عند نشرها، أن تجلب إحساسًا بالهدوء من خلال خلق جو أكثر إمتاعًا في أي مكان، ومن ثم تساعدك على التركيز.

- كشفت دراسات حديثة أن استنشاق بعض الزيوت العطرية يساعد  في تنظيم ضغط الدم، ومعدل ضربات القلب، ومعدل التنفس، وتكوين موجات الدماغ، ومستويات مصل الكورتيزول (هرمون التوتر).

- يمكن أن يوفر العلاج العطري الاسترخاء التام ويحسن النوم ويعززه من خلال خلق بيئة هادئة ومرحبة للنوم بشكل أفضل بعد تعب يوم طويل وشاق .

- يمكن أن يؤثر الاضطراب العاطفي الموسمي  وتغيرات المناخ كما هو الحال في الشتاء، إلي الشعور بالاكتئاب بسبب برودة الطقس وقلة التعرض للضوء الشمس، ما يؤثر على شهية الأفراد  وأنماط نومهم. إن نشر الزيوت العطرية يخلق بيئة من الراحة تمنحك الإلهاء الذي تحتاجينه بشدة أثناء الطقس البارد والأمسيات المظلمة بالخارج.

- وإليكِ أفضل الزيوت العطرية التي تساعدك على تحقيق السلام الداخلي:

زيت الياسمين ، وزيت الورد ، والحمضيات مثل زيت الليمون، وزيت  والبرتقال،وزيت واليوسفي.

- كيفية نشر الزيوت العطرية:

توزيع الزيوت العطرية أمر بسيط وسهل، وتتم العملية كما يلي:

- خذي ناشر الزيت العطري الخاص بك.

- ضعي بعض الماء في الحفرة المخصصة لنشر الزيوت.

- ضعي 5-6 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك في الماء.

- قومي بتشغيل الناشر، وانتظري حتى تغلف الرائحة مساحتك.

Dr.Randa
Dr.Radwa