الأحد 28 ابريل 2024

القمة العالمية للحكومات بالإمارات تناقش تمكين أفراد المجتمعات رقميًا

القمة العالمية للحكومات بالإمارات

عرب وعالم14-2-2024 | 11:38

دار الهلال

ناقش منتدى الخدمات الحكومية، الذي عقد ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2024 التي تختتم أعمالها في الإمارات اليوم، سبل تعزيز توظيف الذكاء الاصطناعي في تطوير الخدمات الحكومية وتصميم خدمات محورها الإنسان وتمكين المواطنين رقميًا.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن المنتدى شهد حوارات ثرية ضمن عدة جلسات حملت عناوين أهمها "تصميم خدمات محورها الإنسان"، و"تمكين المتعاملين رقميًا: عصر جديد من الخدمات"، و"الخدمات الحكومية المدعومة بالذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات والتوجهات المستقبلية"، و"التحدي المستمر: تنافس الحكومات مع آخر تجربة رقمية للمتعاملين"، و"التحول الرقمي الحكومي: نظرة مستقبلية".

وشارك في المنتدى آنا برنابيتش رئيسة وزراء جمهورية صربيا، وديفيد سينجيه رئيس وزراء جمهورية سيراليون و13 وزيراً من 7 دول ونخبة من كبار المسؤولين والمختصين من عدة دول.

وتطرقت رئيسة وزراء صربيا ، في كلمتها، إلى أهمية التحول الرقمي في صناعة مستقبل الحكومات والمجتمعات وتناولت أثر الرقمنة في تمكين أفراد المجتمع من تجربة خدمات متقدمة تعتمد على الحلول الرقمية لتوفير الخدمة المطلوبة للمتعامل في أي وقت ومن أي مكان بسهولة ويسر وفعالية..كما تطرقت إلى الآليات الكفيلة بدعم جهود الحكومات في تسريع وتيرة التحول الرقمي في مجالات الإدارة والأداء وتطوير نماذج الخدمات.

ومن جهته .. تحدث رئيس وزراء سيراليون ، في كلمته ، عن أهمية تطوير الخدمات الحكومية بالاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة والحلول الرقمية وأثرها الإيجابي في الارتقاء بجودة حياة المجتمعات وتصميم تجربة خدمات مستقبلية ترتكز على التحول الرقمي في تسهيل الاستخدام وتسريع إنجازها ..مؤكدا مواصلة الاستثمار في تنمية رأس المال البشري من خلال تطوير منظومة التعليم، وتمكين الأفراد بالمهارات اللازمة لسوق العمل العالمي المتطور، مع الاستفادة من الابتكارات والسياسات الحكومية الناجحة في مختلف أنحاء العالم.

Dr.Randa
Dr.Radwa