الخميس 16 مايو 2024

يتوهم الأغبياء دائمًا بأنهم عباقرة .. شاهد ذلك

24-2-2017 | 23:11

كثيرا ما نسمع عن بعض الحكايات الغريبة التى يعتقد أصحابها أنهم أفضل من الآخرين، فهم يرون أن لديهم قوة خارقة تميزهم عن غيرهم، ولذلك فهؤلاء يمتلكون ثقة غريبة، قد تصل بهم إلى الغباء فى أكثر الأوقات.

فالعلماء اكتشفوا بعد إجرائهم الكثير من التجارب، أن الأشخاص الذين رأو فى نفسهم أنهم الأفضل دائمًا هم من كانوا مخطئين، أما الذين لم يتحدثوا ولم يتفاخروا بمهاراتهم هم الجيدون.

وعلى سبيل المثال، فى عام 1995، كانت هناك حادثة غريبة ومضحكة فى نفس الوقت، فقد قام أحد الأشخاص بمحاولة سرقة بنكين فى وضح النهار، دون ارتداء قناع أو زي تمويه، وعندما واجهته الشرطة بلقطات من كاميرا المراقبة احتج قائلاً: "ولكنى وضعت العصير"، فاعتقد اللص الأحمق بأن فرك الوجه بعصير الليمون سيجعله غير مرئيا أمام كاميرات المراقبة بالبنك.

والغريب فى الأمر أن هذا الشخص بعدما تم القبض عليه، فوجىء أن الشرطة واجهته، وأنه ظهر فى كاميرات المراقبة، حيث وضع على وجهه مادة سائلة تحتوى على سائل الليمون لاعتقاده أنها ستخفى وجهه ولن يظهر مطلقًا، وكانت ثقته فى نفسه زائدة بشكل كبير وهو يدخل البنوك للسرقة.

فهناك كثير من الأشخاص الحمقى كما ينبغي أن يلقبوا، فينبغى أن تركز جيدا فى تصرفاتك، فمن الممكن أن تكون ضمن هؤلاء دون أن تدرى، ولذلك فيجب إعادة التفكير جيدا فيما تفعله أو ما ستفعله، لأنه من الممكن أن تعتقد شيئا قد يكون خاطئًا دون أن تدرى.