الأحد 5 مايو 2024

«سادة العالم الجُدد ومن يقاومهم».. جديد الهيئة السورية للكتاب

غلاف الكتاب

ثقافة14-2-2024 | 20:30

بيمن خليل

صدر حديثًا عن الهيئة العامة السورية للكتاب، وضمن سلسلة "الكتاب الإلكتروني" عن "المشروع الوطني للترجمة" كتاب «سادة العالم الجُدد ومن يقاومهم»، تأليف: جان زيغلر.. ترجمة: بشار جريكوس، مراجعة: د. محمد عرب صاصيلا.

ودور الكتاب حول، من هم سادة العالم الجدد أصحاب رأس المال؟، ومن أين يستمدون سلطتهم وكيف نحاربهم؟ هؤلاء هم المسؤولون عن هدم الدولة وتدمير الطبيعة البشرية في قلب السوق الذي ساده نظام العولمة.

يتناول هذا الكتاب أصحاب النفوذ في منظمة التجارة العالمية، والبنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، ويتقفى أثرهم ويفكك أيديولوجيتهم، ويسلط الضوء على الدور الذي تؤديه الإمبراطورية الأمريكية في الكواليس. من جهة أخرى، يتناول الكتاب مقاومة هؤلاء التي تعيد ترتيب أوراقها في جميع أنحاء العالم في جبهة توحّد عدداً كبيراً من قوى الرفض المحلية التي تعبر عن الأمل والخلاص.

الهيئة العامة السورية للكتاب هي مؤسسة حكومية سورية تتبع مباشرةً لوزير الثقافة وتعنى بنشر الكتب المؤلفة والمترجمة في مختلف مجالات المعرفة والعلوم، بالإضافة إلى الإسهام في تطوير الحركة الثقافية والفكرية في سوريا وإغناء الأوساط الثقافية السورية بالتطورات الحاصلة في الأوساط العربية والعالمية.