الأحد 28 ابريل 2024

قصة أمل لجميع المرضى.. بريطانية تهزم السرطان 5 مرات

ناتالي ييتس بولتون

الهلال لايت 14-2-2024 | 18:48

إيمان علي

ألقت تقارير صحفية عالمية الضوء على قصة مدهشة تعطي الأمل لجميع المرضى حول العالم، إذ استطاعت سيدة بريطانية أن تعود لحياتها الطبيعية بعد أن تمكنت من التغلب على مرض السرطان 5 مرات، على مدى 35 عامًا.

وشاركت الجدة ناتالي ييتس بولتون (57 عامًا) في 9 سباقات ماراثون، و3 سباقات ثلاثية، وهي مستعدة لمواجهة المزيد من التحديات القاسية. وتقول :"أنا دليل على أنه يمكنك إعادة بناء حياتك بعد العلاج، وتجاوز جميع التحديات لتكون أكثر تقديرًا للحياة".

 

وبجسب صحيفة ميرور البريطانية، تحملت ناتالي 11 عملية جراحية و30 جلسة من العلاج الكيميائي و55 جولة من العلاج الإشعاعي للتغلب على سرطان الغدد الليمفاوية مرتين وسرطان الثدي 3 مرات.

وقبل 6 سنوات، كانت خيارات العلاج تنفد منها عندما أصبح دواء بالبوسيكليب، وهو عقار مستهدف للسرطان، متاحًا. والآن قال لها الأطباء إنها باتت خالية من المرض.

وكانت ناتالي طالبة تبلغ من العمر 22 عامًا في جامعة ساري عندما تم تشخيص إصابتها بسرطان الغدد الليمفاوية هودجكين، حيث تنمو خلايا الدم البيضاء التي تسمى الخلايا الليمفاوية خارج نطاق السيطرة.

وخضعت ناتالي للعلاج الإشعاعي، ولكن سرطان الغدد الليمفاوية عاد بعد 15 عامًا، وكان ورمًا ملتصقًا بقلبها وكان يضغط على المريء، وأكملت علاجها بنجاح في عام 2004.

وفي عام 2009، عندما كانت ناتالي في الثالثة والأربعين من عمرها، تم تشخيص إصابتها بـ سرطان الثدي. وبعد الجراحة والعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي، شفيت بشكل تام، لكنها فوجئت بظهور كتلة سرطانية في جانبها، بعد أقل من عام. وفي عام 2017، عاد السرطان للمرة الخامسة واضطرت للخضوع للعلاج من جديد.

 

 

وتقول ناتالي، من تشادرتون، جي تي آر مانشستر، إنها مصممة على الاستمتاع بوقتها مع زوجها غاري (66 عامًا) وابنتيها لوسي 33 عامًا)، وإنديا (29 عامًا)، وحفيديها الصغار.

وترى ناتالي، التي تعمل مع فرق صحية في دول أخرى، أنها محظوظة للغاية لأنها حققت نتائج ناجحة في علاج السرطان 5 مرات، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

Dr.Randa
Dr.Radwa