الأربعاء 1 مايو 2024

محافظ الدقهلية: المنطقة التجارية بطلخا نقلة نوعية وتوفر فرص عمل للشباب

جانب من الجولة التفقدية

محافظات14-2-2024 | 16:09

دار الهلال

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، إن مشروع المنطقة التجارية واللوجستية الجديدة التي تقع على طريق رافد جمصة بنطاق مركز طلخا، نقلة نوعية بالمحافظة لما سيوفره من خدمات ترفيهية ولوجستيه للمواطنين وفرص عمل للشباب.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم /الأربعاء/ أعمال التنفيذ الجارية بمشروع المنطقة التجارية واللوجستية الجديدة التي تقع على طريق رافد جمصة بنطاق مركز طلخا والتي تنفذها وزارة التموين من خلال الشراكة مع كبري الشركات الاستثمارية.

وأوضح المحافظ -في بيان- أن المنطقة اللوجستية تقام على مساحة 52 فدانا باستثمارات تبلغ 4 مليارات جنيه وتتيح أكثر من 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب وتسهم في دفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد القومي.


وأشار إلى أن المشروع يتم تنفيذه علي مرحلتين، الأولى تشمل مولات تجارية وسينمات وملاهي وأماكن ترفيهية و الثانية تضم مستشفي ومجمع مدارس وخدمات لوجيستيه، ومن الموقع الانتهاء من المرحلة الأولي خلال الربع الأخير من هذا العام 2024 ودخولها الخدمة لتقديم كافة الخدمات للمواطنين والانتهاء من المرحلة الثانية 2026.

وعلى صعيد متصل، أوضح محافظ الدقهلية أن الحملات التموينية أسفرت عن تحرير 134 محضرًا بالمخالفات بنطاق عدد 9 مراكز وهى "المطرية وطلخا وبني عبيد ودكرنس ومنية النصر ونبروه وحي غرب المنصورة والمنزلة ومحلة دمنه" وتم إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والأسواق والمحلات التجارية المتنوعة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa