الأحد 28 ابريل 2024

محافظ كفرالشيخ: الدولة تبذل أقصى جهودها لخفض معدلات الزيادة السكانية

جانب من الاجتماع

محافظات14-2-2024 | 16:13

دار الهلال

أكد محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين اليوم /الأربعاء/ أن الدولة تبذل أقصى جهودها لخفض معدلات الزيادة السكانية؛ للارتقاء بجودة الحياة للمواطن وتحسين خصائص السكان وإعادة رسم الخريطة السكانية.

وقال المحافظ - خلال ترؤسه اجتماعا للمجلس الإقليمي للسكان،: "إن الزيادة السكانية ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والثقافية المختلفة، كما أنها تؤثر بصورة مباشرة على جهود المجتمع في مختلف مجالات التنمية".

وأشار إلى أن المشروع القومي لتنمية الأسرة يعتبر نقلة حقيقة لتعامل الدولة مع القضية السكانية من منظور تنموي شامل للارتقاء بالخصائص السكانية، حيث تعتبر هذه القضية من أهم القضايا التي تلتهم كل موارد الدولة، وأي جهود مبذولة لتحقيق التنمية.

وأوضح نور الدين أن الدولة تعمل من خلال المشروع على بناء إنسان صالح واعٍ قادر على تبني قضايا وطنه، وعلى وعي تام بالمخاطر التي يواجهها ويدرك قيمة الأسرة الصغيرة من خلال تحقيق التنمية الواسعة والشاملة للأسرة صحياً، اجتماعياً، تعليمياً، وتثقيفياً.

واستعرض المحافظ، خلال الاجتماع، خطة الأنشطة السكانية والحملات السكانية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والتوعية السكانية بالمدارس وتقرير الإنجاز السنوي لعام 2023.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa