الإثنين 20 مايو 2024

"عابد" : تأييد برلمانى كبير لزيارة العريش

25-2-2017 | 11:22

أكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الانسان، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بمجلس النواب، أن مبادرته التى سيتقدم بها اليوم للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لزيارة اللجنة لمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء لتقديم واجب العزاء لأسر شهداء الغدر والإرهاب لقيت ارتياحاً كبيراً، وواسع النطاق من عدد كبير من الزملاء أعضاء البرلمان بمختلف انتماءاتهم السياسية والحزبية.

 

وأشار إلى أنه سوف يطلب من الدكتور على عبد العال استطلاع رأى القوات المسلحة والشرطة فى هذه الزيارة، وقال أن حزب المصريين الأحرار بدأ التواصل مع أمناء الحزب فى سيناء والإسماعيلية والسويس للتنسيق بشأن هذه الزيارة.

 

وبين " عابد " أنه تلقى العديد من الاتصالات التليفونية من زملائه النواب من مختلف اللجان الذين أبدوا رغبتهم للمشاركة مع لجنة حقوق الانسان فى هذه الزيارة لمساندة أهالى الشهداء، والوقوف على الأوضاع الأمنية فى سيناء، والتأكيد على مساندة ودعم الشعب من خلال نوابه للجهود الكبيرة التى تقوم به قواتنا المسلحة الباسلة ورجال الشرطة الأبطال فى حربهم ضد الإرهاب وجميع العناصر والجماعات الإرهابية والإجرامية.

 

وقال النائب علاء عابد أن الكثير من أعضاء البرلمان أعلنوا مساندتهم التامة، وأنهم على استعداد للدفاع عن جميع أهالى سيناء، وفى مقدمتهم الإخوة الأقباط، وأنهم يرفضون وبشكل قاطع أى مساس بالأخوة الأقباط فى سيناء وفى مصر كلها.

 

وأكد على أن الجميع طالب بضرورة الثأر والقصاص العاجل من العناصر الإرهابية التى اتجهت الى اغتيال بعض أبناء الوطن بدعوى اختلاف ديانتهم، مشيراً إلى أن نواب الأمة والرأى العام المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية والشعبية كشفوا المخطط الخبيث لطيور الظلام والارهاب، الذين لجأوا الى هذه الخطط الاجرامية والشيطانية بهدف إشعال الفتنة بين أبناء مصر، بعد فشل جميع مخططاتهم الإجرامية السابقة فى المساس بالوحدة الوطنية، وتماسك الشعب المصرى كله، والوقوف خلف القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى، وخلف قواتنا المسلحة، والشرطة، وجميع مؤسسات الدولة، للحفاظ على الدولة المصرية.

 

وأضاف النائب علاء عابد أنه لن يستطيع أحد مهما كان أن يمس وحدة المصريين، وكلنا فداء للاخوة الأقباط من أبناء سيناء الأبطال والشرفاء المجاهدين الذى ارتوت سيناء بدمائهم الذكية مع باقى أبناء سيناء للدفاع عن بوابة مصر الشرقية.

 

وأشار إلى أن الشعب المصرى عنيد، ومثل هذه الخطط الشيطانية من الإرهابيين تزيده قوة وصلابة فى الحفاظ على الدولة المصرية، والوقوف صفاً واحداً خلف الرئيس السيسى، الذى يبذل قصارى جهده، وجعل الدولة المصرية وحدها تدافع عن العالم كله فى مواجهة الارهاب.

 

وأعرب " عابد " عن ثقته الكاملة فى قدرة القوات المسلحة والشرطة فى الثأر والقصاص العاجل لشهداء مصر الأبرار، وحماية جميع أبناء سيناء من العمليات الإرهابية التى تقوم بها التنظيمات الإرهابية داخل سيناء، مؤكداً على أن جميع المصريين لن يسمحوا للاخوة الأقباط بأن يتركوا سيناء وكلنا فداء لهم