الأحد 19 مايو 2024

مارجريت عازر تتقدم ببيان عاجل بشأن استهداف أقباط شمال سيناء

25-2-2017 | 12:16

تقدمت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، ببيانٍ عاجل للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، بشأن استهداف الأقباط في شمال سيناء واستشهاد 7 منهم في حوادث متفرقة خلال الأيام الماضية، وكان أبرزهم المواطن كامل رؤوف كامل، الذي قتلوه أمام زوجته، وأشعلوا النيران في منزله قبل أن يتركوا المكان.

 

وذكرت عازر، في بيانها العاجل، أن العناصر الإرهابية قتلوا أيضًا المواطن وائل ميلاد داخل محله الخاص، والطبيب البيطري بهجت مينا الذي يبلغ من العمر 40 سنة، والمدرس جمال توفيق جرجس أمام زوجته، وأطلقوا الرصاص على المواطن سعد حكيم حنا، وحرق ابنه بإشعال النيران في جسده أمام باقي أفراد الأسرة، إلى جانب قتل مواطنين آخرين، مشيرة إلى أن أكثر من 120 أسرة قبطية انتقلوا للعيش في الإسماعيلية وبورسعيد.

واستنكرت "عازر" استهداف الأقباط في شمال سيناء بهذا الشكل، وانتقالهم للعيش في محافظات أخرى وهم لهم أولاد في مراحل التعليم المختلفة، ما سيؤدى إلى تشريدهم وضياع حقوقهم التعليمية والوظيفية، خاصة وأن منهم من يعمل في مهن حرة، إضافة إلى أصحاب المحلات الذين ضاعت ثرواتهم.

وطالبت "عازر" بأن تتصدى الحكومة بكل قوة لما يحدث الآن في شمال سيناء مشددة على حل مشاكل هذه الأُسر وتأمين ممتلكاتهم والحفاظ على حياتهم.