السبت 27 ابريل 2024

لقاءات تثقيفية متنوعة لقصور الثقافة بمدارس السويس

جانب من الفعاليات

ثقافة14-2-2024 | 17:53

نظم فرع ثقافة السويس عددا من اللقاءات التثقيفية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني المعد وفقا لبروتوكول التعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم.

وفي السياق شهدت مدرسة ابن سينا الثانوية للبنات لقاء بعنوان "الشباب وضرورة الوعي بالتاريخ الوطني"، أكد خلاله أحمد الخولي مدير التعليم الإعدادي بالأزهر الشريف، على أهمية بناء الشخصية الوطنية وخاصة لدى فئة الشباب، كونهم بناة المستقبل، وذلك من خلال الأفكار البناءة التى تسهم في إعداد جيل مثقف وواع قادر على محاربة الفساد والتطرف.

كما شهدت مدرسة رياض الصالحين الابتدائية محاضرة بعنوان "التربية الإيجابية" أشارت خلالها إيمان شبار إلى ضرورة تنشئة الأبناء على حسن المعاملة وتعليمهم السلوكيات الصحيحة وعدم إساءة معاملتهم في الصغر، مؤكدة في ختام حديثها على أهمية اتباع منهج تربوي سليم لتقويم سلوك الطفل.

وضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، بفرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة، أقام بيت ثقافة فيصل ورشة حكي تضمنت مناقشة قصة "جولة مع الملك" للمؤلف محمد حسن أبو دنيا، والتي تدور أحداثها حول جولة داخل المتحف المصري، واستعراض ما يحتويه من قطع أثرية مميزة، فضلاً عن المقتنيات المختلفة التي تعبر عن جميع مراحل التاريخ المصري القديم.

Dr.Randa
Dr.Radwa