السبت 4 مايو 2024

محمد الحلو يعتذر عن عدم مشاركته في «100 سنة غُنا»

محمد الحلو

فن14-2-2024 | 22:27

مها الشيخ

اعتذر المطرب محمد الحلو عن عدم المشاركة فى الحفل الأول من مشروع 100 سنة غنا، تيجة خلاف نشب بينه وقائد الأوركسترا الخاص للمطرب الكبير على الحجار المايسترو هشام جبر الذى قام باعادة توزيع المؤلفات المقدمة فى الحفل.

وقال محمد الحلو عبر فيديو نشره عبر موقع التواصل الاجتماعي: كنت استعد للمشاركة مع حبيبي وأخويا الأستاذ علي الحجار، لتقديم أغنية (مش أاللى أبكي) للأستاذ محمد عبد الوهاب، وفوجئت في البروفة الأخيرة مساء أمس، أن المايسترو، اسمه هشام جبر، يريد أن أقدمها بطبقة نسائية، أقل وأضعف من طبقة صوتي، وظللت حتى الواحدة صباحا انتظره لضبط الطبقة، قبل أن يقول لي للأسف مش هقدر أشتغل".

وتابع "الحلو": "أنا أعتذر لصديقي وحبيبي علي الحجار، وآسف مش هقدر اشترك في الحفل".

الحجار، يقدم في الحفل، باقة من أشهر الأغاني التي وضع ألحانها موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، بمشاركة اوركسترا يقوده المايسترو هشام جبر، ويشارك، في تقديم الأغاني، من نجوم الأوبرا ، المطرب أحمد عفت، والمطربات، نهاد فتحي، و أسماء كمال.

مشروع 100 سنة غنا هي إن كل حفلة هتكون خاصة بألحان فنان عظيم من عظماء الفن المصري، يتم تقديمها بتوزيعات حديثة تناسب عصرنا مع الحفاظ التام على اللحن الأصلي.

ويذكر أن 100 سنة غنا يهدف لإحياء التراث الموسيقي وتعريف الأجيال الجديدة بكلاسيكيات الغناء المصري على مستوى الألحان والغناء، بعد إعادة توزيعها بشكل عصري، ويهدف كذلك لتقديم مجموعة من الأصوات والمواهب الشابة ممن يستحقون الفرصة للوقوف والغناء على خشبة مسرح الأوبرا.

Dr.Randa
Dr.Radwa