الأربعاء 19 يونيو 2024

محافظ أسوان: نسعى لتحويل المحافظة لبوابة لتداول التجارة نحو الأسواق الإفريقية والدولية

محافظ أسوان

محافظات15-2-2024 | 12:37

دار الهلال

قال محافظ أسوان أشرف عطية، إننا نسعى لوضع رؤية مستقبلية مستنيرة تساهم في تحويل المحافظة لقاعدة وبوابة لحركة التجارة نحو الأسواق الإفريقية والدولية.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم لتقييم أداء الاستثمار داخل محافظة أسوان عاصمة الاقتصاد الإفريقي، والحلول المقترحة للنهوض بهذا الملف.

وأوضح المحافظ سعي الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للاستغلال الأمثل للمزايا النسبية التي تمتلكها أسوان لاسيما في ظل توافر كافة المقومات الاقتصادية من ثروات تعدينية ومحجرية ومصادر متعددة للطاقة والبنية التحتية من شبكات طرق وموانئ برية ونهرية ومطارات بما يمثل وسائل جذب قوية ومتنوعة للفرص الاستثمارية بكافة المجالات.

وأضاف أنه يتم تقديم مختلف التسهيلات والتيسيرات وتذليل أية معوقات بالشكل الذي يساهم في جذب المستثمرين، وبالتالي تنفيذ مشروعات جديدة خاصة الكثيفة العمالة لخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب.

وعلى صعيد آخر، قال مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بأسوان محمد يوسف إنه بالتعاون مع جمعية الأورمان تم بدء تجهيز وتعبئة كراتين رمضان 2024؛ لتوزيع المساعدات الغذائية قبل دخول الشهر المبارك بوقت كاف على الأسر الأولى بالرعاية بقرى ونجوع المحافظة.

وأكد الاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية وغير القادرين وتلبية احتياجتهم خلال شهر رمضان المعظم، منوهًا بأن كل هذه الجهود تأتي متواكبة مع ما تقدمه منظمات المجتمع المدني من خدمات إنسانية جليلة لأبناء المجتمع المصري، وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية. 

من جانبه.. قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان إنه استعدادًا لشهر رمضان تم البدء في اختيار الأصناف المقرر إضافتها في الكرتونة والكميات لتوفير الآلاف من الكراتين من مستلزمات المائدة من المواد الغذائية للأسر المستفيدة لما يكفي 15 يومًا في رمضان.