السبت 11 مايو 2024

محافظ أسيوط يوجه بمتابعة المشروعات الجارية بقطاع الطب البيطرى ضمن "حياة كريمة"

محافظ أسيوط

محافظات15-2-2024 | 12:50

دار الهلال

وجه محافظ أسيوط عصام بمتابعة تنفيذ المشروعات الجاري تنفيذها في قطاع الطب البيطري ضمن مبادرة "حياة كريمة" بمرحلتيها لتطوير قرى الريف المصري؛ للارتقاء بالخدمات البيطرية والحفاظ على الثروة الحيوانية بالمراكز والمدن.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم لأنشطة وفعاليات مديرية الطب البيطري بالقرى والمراكز لتقديم خدمات أفضل للمواطنين في هذا القطاع المهم، وهو ما ينعكس على الاقتصاد المحلي؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ووفقًا لرؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية المستدامة.

وقال المحافظ إنه يتم تجهيز الوحدات البيطرية بأحدث الأجهزة الطبية لسرعة الانتهاء من كافة أنشطة الطب البيطري في التوقيتات الزمنية المحددة، مؤكدًا تقديمه كافة سبل الدعم وتذليل العقبات أمام تنفيذ قوافل بيطرية علاجية مجانية.

وأضاف أنه يتم تنظيم ندوات توعوية لصغار المزارعين؛ حفاظًا على الثروة الحيوانية ورفع المعاناه عن المربي الصغير وزيادة الوعي البيطري لديهم عن طريق تقديم التوعية والإرشاد والتعليم وخدمات واستشارات بيطرية للمربين.

وأوضح أهمية المتابعة الدورية للقطاعات والإدارات التابعة لمديرية الطب البيطري للوقوف على معدلات الأداء ونسب التنفيذ ومدى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين؛ لتحسين أداء الخدمات البيطرية بالمناطق الريفية وتقديم أفضل الخدمات للمربين.

وشدد على ضرورة تنفيذ حملات رقابية على الأسواق ومنافذ البيع المختلفة بالتنسيق مع مديرية التموين والصحة غيرها؛ للتأكد من صلاحية السلع المعروضة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

Dr.Radwa
Egypt Air