الثلاثاء 30 ابريل 2024

القوات المسلحة تنظم احتفالية كبيرة لتسليم شهادات الإعفاء من التجنيد لذوي الهمم بأسيوط

جانب من الفعالية

أخبار16-2-2024 | 11:30

دار الهلال

في واحدة من مواقف الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، والتى تعمل جاهدة لنشر الوعى بحقوق وتأهيل وتنمية مهارات أبنائها من ذوي الهمم ، أقامت القوات المسلحة احتفالية كبرى بمقر جامعة أسيوط تم خلالها تسليم شهادات الاعفاء النهائي من التجنيد للطلاب من ذوي الهمم ، بحضور رئيس أركان قيادة المنطقة الجنوبية ولفيف من كبار المسئولين بالمحافظة وأساتذة جامعتى أسيوط والأزهر ومن القيادات التنفيذية والشعبية ومؤسسات المجتمع المدني .

وانعقدت اللجنة التجنيدية بتوجيهات من الأمانة العامة بوزارة الدفاع وهيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة والإدارة العامة للتجنيد والتعبئة ، وذلك تنفيذاً لتعليمات رئيس الجمهورية في إطار الحرص على الاهتمام بذوي الهمم وتوفير كافة السبل لرعايتهم والتيسير عليهم.

وأكد مدير إدارة التجنيد والتعبئة اللواء محمد صبحي مهنا حرص القوات المسلحة على تقديم كافة التيسيرات لذوى الهمم ، مراعاةً للبعد الإنساني، والاجتماعي لكافة أبناء الوطن.

وقال في كلمته خلال الاحتفالية إن لذلك تم التخطيط لاتخاذ هذا الإجراء بكافة المحافظات ، بداية بمحافظة أسيوط، مشيداً بهمة ونشاط القائمين على هذا العمل، والذي وضع محافظة أسيوط في المقدمة .

وعبر عن سعادته بوجوده بمحافظة أسيوط العريقة، وتحديداً بجامعة أسيوط، أولى جامعات الصعيد، والتي خرجت عظماء في مختلف المجالات، كما قدم التحية لآباء، وأمهات ذوي القدرات الخاصة، والقائمين على تأهيلهم، مؤكداً على ضرورة الاستمرار في دعمهم حتى يصل أبناؤهم إلى المستوى الذي نصبو- جميعاً- إليه، متجاوزين في ذلك كل الصعاب، والتحديات.

وعبر الحضور عن سعادتهم بهذا الإجراء تسهيلا على أابنائهم من ذوى الهمم وأسرهم ، وذلك بعد توقيع الكشف الطبي عليهم من قبل لجنة طبية متخصصة ومتكاملة من أطباء التجنيد ، وذلك لتحديد موقفهم من التجنيد دون الحاجة إلى انتقالهم إلى منطقة التجنيد مع ذويهم لإنهاء إجراءات الحصول على شهادة الإعفاء .

كما أكدت الأسر أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تولي اهتماماً كبيراً بذوي الهمم وتعمل جاهدة لنشر الوعى بحقوقهم وتأهيل وتنمية مهاراتهم .

وأشادوا بجهد القوات المسلحة وإدارات التجنيد على مستوى الجمهورية فيما تقدمه من تسهيلات لأبناء الوطن من ذوي الهمم وغيرهم وحرصها على تنفيذ كل ما هو متاح لخدمة الطلاب من ذوي الهمم لتيسير وتخفيف العبء عن كاهلهم وكاهل أسرهم .

وفى نهاية الحفل قام اللواء محمد صبحى مهنا بتسليم شهادات إنهاء الخدمة العسكرية للطلاب من ذوي الهمم ، وسط أجواء احتفالية وسعادة كبيرة من ذوى الهمم وأسرهم والحضور بالقاعة التى امتلأت بالحضور وفي مقدمتهم محافظ أسيوط ومسئولى الجامعة والطلاب بمختلف الكليات .

وتقدم وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة أسيوط الدكتور عاصم قبيصى بالشكر إلى القوات المسلحة والمشاركين بالاحتفالية ، مؤكدا أن الاحتفالية وما تضمنته يعبر عن مفهوم الدولة الوطنية ، التي تسعى فيه لتسهيل كافة الإجراءات على جميع أبنائها ولا سيما من ذوى الهمم ، وتسليمهم شهادات إعفاء من الخدمة العسكرية بسهولة ويسر شديدين ، بهدف التعامل بها في المؤسسات الحكومية بعد ذلك.

وعبر الطلاب وأسرهم في لقاءات منفصلة مع وكالة أنباء الشرق الأوسط عن سعادتهم الغامرة بمدى التعاون الذى لقوه ومن دون اية معاناة في استخراج الأوراق الخاصة وصولا للحصول على شهادة الاعفاء التجنيدية ، وقال مينا مكرم " اود أن اتوجه بالشكر والعرفان الكبير لقواتنا المسلحة وإدارة التجنيد لما وجدناه من تسهيل كبير لكافة الاجراءات الخاصة بذلك".

كما أكد الطالب على شداد أن الأمور كلها سارت بشكل سليم وميسر ولا يوجد أي عوائق في التقديم والاستلام للأوراق.

وأضاف نجم الدين حسن عبدالعال " سمعت قبل مجيئ إلى منطقة تجنيد أسيوط بالتعامل الطيب للغاية مع كافة الحالات ، ولذلك كنت مطمئنا أننى ساجد معاملة إنسانية راقية ، ووجدت فعليا التجاوب والتفاعل المطلوب، سواء بالمنطقة، او المؤسسات المعنية في المحافظة".

كما أكد أحمد بدوى أن إدارة التجنيد والتعبئة في أسيوط، تعاملت بكل ود واحترام مع الأفراد والأسر، وقاموا بتسهيل كافة الإجراءات المطلوبة، وذلك بهدف تسهيل كل الأمور، وتسليمهم الشهادة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa