الإثنين 6 مايو 2024

للزوجات..7 نصائح لتمتلكين قلب شريك حياتك

للحفاظ على زوجك

سيدتي17-2-2024 | 00:26

منة الله القاضي

الحفاظ على شريك الحياة والتربع على عرش قلبه هو حلم كل امرأة، لكن الوصول إليه يعتمد على إتباع بعض النصائح البسيطة لخلق جو من الحب والرومانسيةُ ليبقي حبك مشتعلاً في قلب زوجك، وفقًا لما أكده خبراء العلاقات الأسرية على موقع "pinkvilla"، وإليكِ أهم ما ذكروه: 

- اجعليه يشعر بأنه يستحق:

اعترفي بجهود زوجك واشكريه على الأشياء الصغيرة والكبيرة التي يفعلها من أجلك، علاوة على ذلك، عليك أن تقدريه فعندما يسمع القليل من الثناء منكِ سيعرف أنك تهتمين به، ما يجعله يريدك إلى الأبد.

- أحرصي على تدليله:

انتهزي كل فرصة لمغازلة شريك حياتك، ما يجعل علاقتكما أكثر سحرًا من القصص الخيالية، سواء كنت في مرحلة شهر العسل أو بعده، اجعلي أيامك مليئة بالأحداث الجذابة.

- لا تحملي أي ضغينة ضد شريكك:

يجب أن تكون متحضرًا وألا تسحب القتال دون داع، والأهم من ذلك، عندما يتم الصفح عن خطأ ما، امتنعي عن ذكر في المواقف الصعبة، يمكن أن تكون الأنا أكبر عدو للعلاقة، لذا ضعها جانبًا وقوميِ بإجراء محادثة سلسة مع شريكك، وسيؤدي ذلك إلى الحفاظ على صحة علاقتك واهتمام شريكك بكِ.

- ادعمي طموحاته:

المرأة الذكية يمكنها تحفيز زوجها على القيام بعمل أفضل، وكلما شعر بالإحباط، تمنحه طاقة إيجابية لتحقيق أحلامه، إذا كنتِ تريدين دائمًا إبقاء رجلك راضيًا، فشجعيه على تحقيق أحلامه، وسوف يعتز بك إلى الأبد.

- كوني فضولية بشأنه:

يجب أن تعرفي كل شيء عنه، من هواياته إلى تجاربه السابقة، ومع ذلك، لا تجبريه على إخبارك بشيء لا يشعر بالارتياح تجاهه، امنحيه بعض الوقت للانفتاح، كوني طبيعية في أسلوبك فلا تطرحي الأسئلة فقط لتبدين مهتمة.

- أجعلي محادثات جذابة:

انخرطي في محادثات عميقة وذات مغزى مع شريكك لتوعيته بأنكِ مهتمة بشأنه، اسألي شريكك عن عائلته وأصدقائه لجعل العلاقة أكثر حميمية وذات معنى.

- احترميه:

أن الاحترام هو فضيلة مهمة يجب التمسك بها في علاقة حب، فعندما نتحدث عن الاحترام، فإننا نعني أنه يجب أن تعطي لشريكك مكانة عالية في قلبك وأن تكوني مهذبة معه، إذا كان هناك خلاف، تجنب الحديث بشكل سلبي عن شريكك أمام الآخرين، فالاحترام المتبادل يساعد في إنجاح العلاقة على المدى الطويل.

Dr.Randa
Egypt Air