السبت 18 مايو 2024

قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل حملات الاعتقالات والاقتحامات في الضفة الغربية

قوات الاحتلال

عرب وعالم17-2-2024 | 11:12

دار الهلال

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم، حملات الاعتقال والاقتحامات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال شابا فلسطينيًا، من مخيم العزة، شمال بيت لحم، بعد أن داهمت منزله وفتشته، كما اعتقلت مواطنة من مدينة نابلس، وعمالا من أهالي قطاع غزة في بلدة برطعة المعزولة خلف جدار الفصل العنصري.

وذكر غسان قبها رئيس بلدية برطعة، أن قوات الاحتلال اعتقلت نحو 20 عاملا من أهالي قطاع غزة بعد أن داهمت عمارة سكنية يقيمون فيها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية الجلمة وبلدة جلبون، شمال شرق جنين، وبلدتي كفر عين وبيت ريما، شمال غرب رام الله، وقرية النصارية شرق نابلس.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ بأن آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت تلك القرى والبلدات وجابت عدة شوارع وأحياء فيها، وداهم جنود الاحتلال عدة منازل، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وتأتي حملات الاعتقال غير المسبوقة بالضفة الغربية المحتلة بالتزامن مع استمرار الكيان الإسرائيلي في عدوانه غير المسبوق على قطاع غزة والمتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، ودمار واسع بمختلف مناطق القطاع.