السبت 18 مايو 2024

عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي لمناطق متفرقة من قطاع غزة

قصف إسرائيلي

عرب وعالم17-2-2024 | 12:35

دار الهلال

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة منازل في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ومنزلين في حي الصبرة وسط المدينة، ما أدى إلى ارتقاء 10 شهداء وإصابة 20 آخرين، جرى نقلهم إلى مستشفيي المعمداني والشفاء في المدينة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ أن طائرات الاحتلال قصفت، في اليوم الـ134 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منزلا في دير البلح وسط القطاع ما أدى إلى إصابة ستة فلسطينيين بينهم طفلان، ونقلوا جميعا إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة.

وفي رفح، شنت طائرات الاحتلال ثلاث غارات على مخيم الشابورة وسط المدينة، ما أدى إلى استشهاد ستة فلسطينيين وإصابة تسعة آخرين، فيما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية والحدودية الجنوبية.

وقالت مصادر طبية إن فلسطينيا استشهد جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الجنينة وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما شنت طائرات الاحتلال غارة على بلدة القرارة شمالي خان يونس، وقصفت حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، وقصفت المدفعية المناطق الجنوبية والشرقية من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال، حصارها لمستشفى ناصر بخان يونس جنوبي قطاع غزة، وسط انقطاع التيار الكهربائي وتوقف المولدات عن العمل جراء نفاد الوقود، ما أدى إلى وفاة خمسة مرضى.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن الوضع في مجمع ناصر الطبي خطير وكارثي، حيث قامت قوات الاحتلال بإخلاء قسمي الولادة والجراحة ونقل المرضى إلى مبنى ناصر القديم تحت القصف وتهديد السلاح المباشر، في انتهاك وخرق لكافة الأعراف والقيم الإنسانية والقانونية والدولية.

وتواصل قوات الاحتلال تهديدها باجتياح رفح جنوب القطاع، وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن جيش الاحتلال سيقدم الأسبوع المقبل للمستوى السياسي خطة مفصلة بشأن العملية العسكرية المزمعة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 28775 شهيدا، و68552، مصابا، إضافة إلى آلاف الضحايا، الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.

الاكثر قراءة