الخميس 16 مايو 2024

جوجل تطرح المعاينة الأولى لنظام أندرويد 15

أندرويد 15

عرب وعالم17-2-2024 | 13:47

دار الهلال

أعلنت شركة جوجل عن طرح المعاينة الأولى للمطورين من نظام التشغيل /أندرويد 15/ ، ويأتي معها إصدار حديث من/ Privacy Sandbox/.

ووفقا للشركة ، تهدف تقنية /Privacy Sandbox/ إلى حماية خصوصية المستخدم عبر أجهزة أندرويد وإنشاء تجربة إعلانية شخصية لتطبيقات الهاتف المحمول، وذلك لأن جوجل لا تزال بحاجة إلى جني الأموال من مستخدميها.

وأوضحت جوجل أن نظام التشغيل الجديد يوفر إضافات متاحة لمنح المزيد من التحكم في كاميرا الجهاز حتى يمكن استخدامها بقدراتها الكاملة ، كما يوفر المزيد من عناصر التحكم للمطورين لإدارة الحرارة وقوة المعالجة للجهاز من أجل تحسين أداء الألعاب والتطبيقات ، وتتعلق مجموعة من التحديثات بإطار الأداء الديناميكي لنظام أندرويد الذي يساعد في إدارة كيفية تفاعل التطبيقات الكثيفة الاستهلاك للطاقة مع نظام طاقة الهاتف ، وتهدف هذه التعديلات إلى مساعدة الجهاز في الاستجابة بطريقة فضلى لمتطلبات وحدة معالجة الرسومات ووحدة المعالجة المركزية والأنظمة الحرارية، ومساعدة التطبيقات ذات المهام الخلفية الطويلة الأمد في العمل بكفاءة في استهلاك الطاقة.

وقالت الشركة :" يدعم أندرويد 15 ميزة جديدة هي المشاركة الجزئية للشاشة، ويستطيع مستخدمو أندرويد 15 تسجيل الشاشة أو مشاركة جزء من الشاشة مثل نافذة التطبيق فقط بدلا من شاشة الجهاز بأكملها ".

ويحتوي نظام التشغيل الجديد أيضا تحديثات للمطورين لتأمين سلامة ملفات التطبيقات من أجل منع تلفها أو تعديلها من خلال البرامج الضارة، ومن ثم إيجاد خطر أمني.

ويمكن تنزيل/ أندرويد 15/ من موقع مطور أندرويد بدءا من اليوم، ومن المرجح أن تطلقه جوجل رسميا قريبا عندما تطلق هواتف Pixel الجديدة وأجهزة Pixel الأخرى.