الخميس 9 مايو 2024

محافظ بني سويف: إزالة 240 حالة تعد خلال الموجة الــ 22

جانب من الحملة

محافظات17-2-2024 | 14:17

دار الهلال

أعلن محافظ بني سويف الدكتور، انتهاء المرحلة الأولى من الموجة الــ 22 لإزالة التعديات بمراكز ومدن المحافظة الخميس الماضي .. مشيرا إلى أنه جرى إزالة 240 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف منذ 27 يناير الماضي وحتى 16 فبراير الجاري. 

وأكد المحافظ - في بيان اليوم- استمرار التنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية لاستئناف العمل في المرحلتين الثانية والثالثة لإزالة التعديات،مع التركيز على إزالة حالات التعدي في المهد والتعديات على المجاري المائية ونهر النيل والري ،وعدم التوقف أثناء الفترات الفاصلة بين كل مرحلة والتي تليها ضمن موجات الإزالة.

وعلى صعيد متصل، أكد محافظ بني سويف ، استمرار وتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات والمنشأت التجارية ضمن إجراءات ضبط الأسواق والحفاظ على حقوق وصحة وسلامة المواطنين لمنع التلاعب بأسعار السلع الأساسية وعدم السماح للسلع منتهية الصلاحية وكافة صور الغش التجاري بالأسواق والأنشطة التجارية.

جاء ذلك خلال استعراضه للتقرير الأسبوعي لجهود مديرية التموين والتجارة الداخلية في مجال الرقابة التموينية خلال الفترة من 10 حتى 16 فبراير الجاري، والتي أسفرت عن تحرير 87 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية.

وفي مجال محاربة احتكار وحجب السلع الاستراتيجية عن التداول بالأسواق ..تم تحرير 14 محضرًا للمسئولين عن محلات ومخازن ومواد وسلع غذائية استراتيجية لقيامهم بتخزين وحجب سلع غذائية بغرض زيادة أسعارها والتربح.

Egypt Air