الأربعاء 8 مايو 2024

محافظ جنوب سيناء: 30 طن مواد غذائية دعما للأسر الأكثر احتياجًا خلال شهر رمضان

محافظ جنوب سيناء

محافظات17-2-2024 | 14:49

دار الهلال

قال محافظ جنوب سيناء خالد فودة، إنه سيتم دعم الأسر الأكثر احتياجًا خلال شهر رمضان بـ 30 طن مواد غذائية.

وجاء ذلك خلال افتتاح خالد فودة اليوم معرض "أهلًا رمضان" تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، والذي جرى تنظيمه بسوق بدر الحضري بمدينة طور سيناء.

وتفقد فودة المعرض، للتأكد من زيادة كميات المنتجات الغذائية المعروضة، ونسبة التخفيض عليها، ووجه بدعم المعرض بكميات كبيرة للسلع الغذائية التي يوجد إقبال عليها لتلبية احتياجات المواطنين، وتكثيف الحملات التموينية عليه لمتابعة الالتزام بالأسعار.

وقرر محافظ جنوب سيناء، خلال الجولة ، خفض سعر كيلو اللحمة من 395 جنيها، إلى 380 جنيها، مشيرا إلى أنه جرى إقامة معرض رئيسي بكل مدينة، لتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة في متناول محدودي الدخل، وبنسبة تخفيض تتراوح من 10 وحتى 20 %، لمواجهة الغلاء.

وأشار إلى أنه سيتم توفير كميات كبيرة من المواد الغذائية شهريا من خلال قافلة سيارات تجوب كافة المدن، لبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة، إضافة إلى الأعداد الكبيرة من كراتين الطعام واللحوم التي تقوم المحافظة بتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا بكافة المدن والوديان والقرى والتجمعات البدوية التابعة لها.

من جانبه..أوضح وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء إبراهيم الحارون، أن إجمالي عدد معارض "أهلًا رمضان" الأساسية على مستوى المحافظة بلغ 8 معارض، إضافة إلى 28 منفذا تابعا لمديرية التموين وتجري متابعتها باستمرار للتأكد من الالتزام بالأسعار المتفق عليها، وتوافر السلع الغذائية بها.

Egypt Air