الإثنين 29 ابريل 2024

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي أجبر المرضى والطواقم الطبية على إخلاء مستشفى ناصر

مستشفى ناصر

عرب وعالم17-2-2024 | 17:30

دار الهلال

 قالت المتحدثة باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني نيبال فرسخ، إن الاحتلال الإسرائيلي أجبر المرضى والطواقم الطبية على إخلاء مستشفى ناصر في جنوب قطاع غزة، واصفة الوضع داخل المستشفى بأنه "صعب للغاية".

وشددت فرسخ - في تصريحات لقناة "القاهرة" الإخبارية اليوم - على أن الطواقم الطبية تعاني من سوء الأوضاع الإنسانية، مؤكدة اعتقال 9 من كوادر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يرفض السماح بإجلاء الجرحى والمرضى من ذوى الإصابات الخطيرة لعلاجهم في مستشفيات أخرى، لا سيما مع عدم توفر الأكسجين.

ولفتت إلى أن دبابات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر أيضا مستشفى الأمل التابع للهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس من جميع الجهات، وتمنع دخول الإمدادات الإغاثية والطبية، كما أن الاحتلال يعرقل إدخال المساعدات الإنسانية إلى داخل القطاع ويتحكم بأعداد الشاحنات التى يسمح بإدخلها.

وأكدت أن المواطنين في شمال غزة يعانون من مجاعة نتيجة نفاد المستلزمات الأساسية، موضحة أن هناك "أمراض عديدة" تتفشى بين صفوف النازحين نتيجة انعدام الأمن الغذائي وصعوبة توفيرها تزامنا مع انهيار المنظومة الصحية، وأن المستشفيات التى تعمل في رفح ليست لديها القدرة على استيعاب أعداد كبيرة من الجرحى.

Dr.Randa
Dr.Radwa