الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ كفر الشيخ: افتتاح معرض «أهلا رمضان» بمدينة بيلا

معرض أهلا رمضان

محافظات17-2-2024 | 18:09

دار الهلال

أعلن محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، أن المحافظة افتتحت اليوم، منفذاً جديدًا لمعارض «هلا رمضان» بمدينة بيلا، موضحا أن ذلك يأتي ضمن جهود المحافظة لنشر منافذ جديدة بجميع مراكزها ومدنها، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين بأسعار مخفضة، وبخاصة بالأحياء الأكثر احتياجاً.

وأكد نور الدين - في بيان - أن المعرض يعد الثامن ضمن سلسة معارض أهلا رمضان والتي افتتحتها المحافظة تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير السلع الغذائية بالأسعار الاقتصادية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير التنمية المحلية هشام آمنة، بتبكير إقامة معارض "أهلا رمضان" هذا العام لتبدأ من يناير الجاري، وتستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وأشار المحافظ إلى تكثيف جهود المحافظة لضبط أسعار السلع الغذائية والحيوية في الأسواق، والتصدي لكافة وسائل الاحتكار، وذلك من خلال التوسع في إقامة معارض ومنافذ السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية، موجهاً رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة بالتوسع في إقامة الشوادر ومعارض السلع الغذائية في المناطق والأحياء الشعبية ذات الكثافة العالية والقرى الأكثر احتياجاً.

وفي سياق متصل قامت جمعية "الأورمان" بكفر الشيخ بتمويل 109 مشروعات بتكلفة 2 مليون و180 ألف جنية للأسر الأولى بالرعاية، ويخصص لكل مشروع 20 ألف جنيه على دفعتين تسدد الأولى بقيمة 10 آلاف جنيه والثانية منحة لا ترد لنجاح المشروع، وذلك بمشاركة مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ. 

وأشارت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي الدكتورة ماجدة جلالة إلى أن المساعدات المالية المقدمة من جمعية "الأورمان" استهدفت الأسر الأولى بالرعاية، كما أنه تم تسليم المساعدات المالية عن طريق المحافظ البنكية من بنك مصر.

Dr.Radwa
Egypt Air