الجمعة 17 مايو 2024

إسبانية تثير الجدل: تقطير البول في العين يعالج مشاكل الإبصار

صورة تعبيرية

الهلال لايت 17-2-2024 | 22:38

ميادة عبد الناصر

أثارت امرأة إسبانية  تدعى سواما فريل الجدل بعد أن زعمت أن قطرات البول في العين تعالج قصر النظر والاستجماتيزم.
ويعد العلاج البولي أحد أشكال الطب البديل الذي أشاعه المعالج الطبيعي البريطاني جون دبليو أرمسترونج في أوائل القرن العشرين، ويروج المدافعون عن هذا الشكل من العلاج باستخدام البول البشري لأغراض طبية أو تجميلية، بما في ذلك تدليك الجلد أو اللثة، أو حتى شربه.
الجديد في الأمر أن إحدى المعاجات الأسبانيات تزعم أن البول أفضل من الأدوية الكيميائية التي يصفها معظم الأطباء في علاج مشاكل العين، وتقول المرأة أنها كانت تقطر البول في عينيها يوميا حتى شفيت من الاستجماتيزم وقصر النظر.
وفي مقطع فيديو تم تداوله على TikTok ، توضح Suama Fraile أن قطرات البول تعمل بشكل أفضل من الأدوية التقليدية، لأن الأخيرة هي مواد كيميائية يمكن أن تضر أكثر مما تنفع.
وتضيف: سأحكي تجربتي الشخصية، لأنى قمت بوضع قطرات البول في عيني في الصباح وفي الليل وهو ما أدى لشفاني من الاستجماتيزم وقصر النظر.
وتقول سواما أنه لكي يكون العلاج بالبول فعالا، يجب وضع قطرات البول يوميا، في الصباح وفي المساء. وتذكر أيضًا أنها تستخدم "البول المركز" في الليل.
وكما يمكنك أن تتوقع، فقد نال الفيديو العديد من الانتقادات عبر الإنترنت، ويبدو أن معظمها كان له ما يبرره، لإن الترويج لعلاج البول وفرك البول على الجسم على أمل الحصول على بعض الفوائد، أمر مختلف تماما عن وضعه في العين!