الخميس 2 مايو 2024

بأقل التكاليف.. 6 وصفات منزلية لتبييض أسنانك

تبيض الأسنان

سيدتي18-2-2024 | 00:33

عزة أبو السعود

تعد الابتسامة البيضاء احدي  مقومات جمال المرأة،.. ما يجعلها تبحث عن طرق طبيعية لتبييض أسنانها.. وفيما يلي نقدم أهم النصائح التي تساعدك علي تبيض ولمعان الأسنان بسهولة وبأقل التكاليف،.. وفقا لما نشر لموقع citymagazain""

- صودا الخبز:

تشتهر صودا الخبز بخصائصها المبيضة وهي عنصر شائع في العديد من منتجات تبييض الأسنان الطبيعية. يمكنك استخدامها عن طريق مزجها  مع القليل من الماء ووضعه على أسنانك كمعجون، أو يمكنك ببساطة رشه على فرشاة أسنانك قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة. تساعد صودا الخبز على إزالة البقع وتفتيح لون الأسنان بطريقة طبيعية وغير ضارة.

- الفحم المنشط:

أصبح الفحم المنشط عاملاً شائعًا لتبييض الأسنان الطبيعي،.. نظرًا لقدرته على امتصاص وإزالة السموم والبقع من سطح الأسنان. يمكنك استخدامه عن طريق خلط عدد قليل من أقراص الفحم المنشط مع القليل من الماء، ووضع المعجون على أسنانك، ثم تنظيف أسنانك بالفرشاة كالمعتاد. الفحم المنشط هو عامل تبييض أسنان طبيعي وفعال.

- زيت جوز الهند:

يمتاز زيت جوز الهند بفوائده الصحية العديدة، بما في ذلك قدرته على تبييض الأسنان. وإزالة السموم والبقع الصفراء، يمكنك استخدامه كمعجون للأسنان عن طريق مزجه مع القليل من صودا الخبز.

- الفراولة:

الفراولة هي عامل تبييض طبيعي بسبب محتواها العالي من فيتامين C ومضادات الأكسدة،.. يمكنك استخدامها عن طريق مزجها في عجينة، ووضعها على أسنانك، أو ببساطة تناولها ثم شطف فمك. تعتبر الفراولة خيارًا لذيذًا وصحيًا لتبييض الأسنان بشكل طبيعي.

- قشر الموز:

تحتوي قشور الموز على معادن مثل البوتاسيوم، والتي يمكن أن تساعد في تبييض الأسنان والحفاظ على صحة المينا. يمكنك استخدامه عن طريق فرك الجزء الداخلي من القشرة على أسنانك بلطف لبضع دقائق على الأقل، ثم تنظيف أسنانك بالفرشاة كالمعتاد. الاستخدام المنتظم لقشر الموز يمكن أن يساعد في إزالة البقع والحفاظ على أسنانك بيضاء بطريقة طبيعية.

- الملح:

الملح هو مادة كاشطة يمكن أن تساعد في إزالة البقع وتفتيح الأسنان،.. يمكنك استخدامه من خلال مزجه مع القليل من الماء ووضع المعجون على أسنانك، ثم تنظيف أسنانك بالفرشاة كالمعتاد. سوف يجعل أسنانك أكثر لمعان.

Dr.Randa
Dr.Radwa