الخميس 2 مايو 2024

5 طرق طبيعية لزيادة طول وكثافة رموشك

رموش كثيفة وقوية

سيدتي18-2-2024 | 09:51

فاطمة الحسيني

تفتقر بعض الفتيات لرموش كثيفة وقوية، مما يجعل مظهرها يبدو باهتاً وغير جذاب، وتبحث عن وسيلة تزيد من طول رموشها وجعل شعيراتها أكثر سمكاً، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الطرق الطبيعية، التي تعيد لرموشك كثافتها، وفقاً لما نشر على موقع "one good thing by jillee".....

  • قومي بعمل مصل لزيادة كثافة رموشك وتقويتها، عن طريق إحضار زجاجة معقمة، وملئها بزيت جوز الهند، مع غضافة قطرة واحدة من زيت اللافندر، ثم هز الزجاجة بلطف لدمج الزيوت، وقومي بتمريره بلطف على رموشك، واستخدمي أصابع نظيفة لتوزيع المصل بالتساوي على طول رموشك، لكن احرصي على عدم سحبها أو شدها، واحرصي على عدم دخول أي من المصل إلى عينيك أيضًاً، وللحصول على أفضل النتائج، ضعي المصل مرة واحدة يوميًا قبل النوم، حيث  تساعد الأحماض الدهنية المفيدة الموجودة في زيت جوز الهند على ترطيب وتقوية رموشك بمرور الوقت، بينما يوفر زيت اللافندر تغذية إضافية.
  • استخدمي الشاي الأخضر، حيث يتميز بخصائص مفيدة مثل مركبات الفلافونويد التي يمكن أن تساعد في نمو الرموش، و ما عليك سوى غمس كرة قطنية في الشاي الأخضر الدافئ أو البارد ومرريها على رموشك، حيث ستساعد على تحفيز النمو وتنظيف بصيلات الشعر، مما يسمح بحدوث نمو أكبر.
  • هناك طريقة أخرى للحفاظ على صحة رموشك والمساعدة في تحفيز نموها، وهي تنظيفها مرتين يوميًا بمشط الرموش، حيث يساعد ذلك على توزيع الزيوت الطبيعية على طولها للمساعدة في إبقائها قوية ورطبة بالتساوي.
  • ساعدي في تعزيز نمو الرموش والحفاظ على صحتها، من خلال التأكد من أن نظامك الغذائي غني بالبروتين والفيتامينات، حيث تعتبر الأطعمة مثل الأسماك والبيض والفاصوليا والزبادي كلها خيارات جيدة، و يمكن أن تساهم في الحصول على رموش صحية، ويمكن أن يساعد بروتين الصويا في تعزيز نمو الرموش.
  • كوني لطيفة مع رموشك، حيث يجب تجنب أي شيء يمكن أن يلحق الضرر برموشك إن أمكن، بما في ذلك الرموش الصناعية وأدوات تجعيد الرموش.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa