الجمعة 10 مايو 2024

ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف أحوال الطقس حتى نهاية الأسبوع

ارتفاع الحرارة

توك شو18-2-2024 | 10:48

محمد أسامة

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن  اليوم سيحدث تحسن كبير في الأحوال الجوية على معظم المحافظات مع زيادة أوقات سطوع الشمس مما يُحدث شعور بالدفئ.

وأضافت "غانم" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى، أن هناك استمرار شعور بالبرودة على محافظات الوجه البحري والمطلة على البحر المتوسط وأكثر دفئًا في المحافظات الداخلية، موضحة أن مع غروب أشعة الشمس سنشهد طقس مائل للبرودة  على مختلف الأنحاء.

وأشارت إلى فرص هطول الأمطار ستكون منخفضة على معظم الأنحاء مع وجود أمطار متوسطة على بعض مناطق  شمال الوجه البحري وستكون خفيفة على مدن جنوب الوجه البحري ومدن القناة ولكن في مجملها لا تؤثر على  أنشطة الملاحة البحرية، متوقعة وجود ارتفاعات في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة ومطلع الأسبوع القادم بمعدل درجة أو درجتين.

وأوضحت أن درجة الحرارة اليوم على القاهرة 19 ومن المتوقع أن تكون غدا 20 وسط أجواء دافئة صباحًا ويمكن أن تصل نهاية الأسبوع إلى 22 و 23 درجة مئوية، لافتة إلى درجات الحرارة يمكن أن تصل إلى 25 و26 خلال بداية الأسبوع القادم كما حذرت من وجود فروقات في درجات الحرارة بين الصباح والليل.

Dr.Radwa
Egypt Air