الأربعاء 15 مايو 2024

أشتية: نتنياهو لم يحقق سوى قتل الفلسطينيين

محمد أشتية

توك شو18-2-2024 | 11:00

محمد أسامة

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، اليوم، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم يحقق شيئًا سوى القتل لألاف الفلسطينيين.

وأضاف "أشتية" في كلمة له خلال مؤتمر ميونخ للأمن، أن جيش الاحتلال يدمر المدن والمخيمات الفلسطينية، موضحًا أنه يجب العمل على حل القضية الفلسطينية وتطبيق حل الدولتين على الأرض.

وشدد رئيس الوزراء الفلسطيني، على أن الاحتلال الإسرائيلي يعمل على تقويض السلطة الفلسطينية، لافتًا إلى أن المشكلة ليس تصحيح السلطة الفلسطينية بل هو وقوع الأراضي الفلسطينية تحت الاحتلال المسلح من جانب إسرائيل.

وأشار إلى أن حركة حماس جزء من الشعب الفلسطيني وكان هناك حوار معها خلال الفترة التي سبقت 7 أكتوبر، مشيرًا إلى أن هناك دعوة من موسكو لحوار بين حركة فتح وحركة حماس خلال نهاية الشهر الجاري ونحن مستعدون لهذا الحوار ونعمل على توحيد الصف الفلسطيني

ولفت إلى أن السلطة ترغب في حل الدولتين عن طريق الوسائل السلمية  ولكن بأساليب وطرق مختلفة حاليًا، داعيًا الولايات المتحدة الأمريكية إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 67 .

وشدد على أن الوضع في الضفة الغربية خطير جدًا، حيث يوجد ألاف المستوطنين المسلحين في الضفة الغربية بالإضافة إلى التحركات التي تحاصر الفلسطينيين في الضفة.

Dr.Radwa
Egypt Air